سوق نفطية حرة للشرعية والحوثيين في الجوف

الثلاثاء 8 يونيو 2021 20:42:15
سوق نفطية حرة للشرعية والحوثيين في الجوف

المشهد العربي – خاص:

تصل عشرات القاطرات المحملة بالمشتقات النفطية إلى صنعاء قادمة من محافظة الجوف في ظاهرة ملفتة، بعد أن تحولت المحافظة الصحراوية إلى مصدر رئيسي للوقود المهرب لمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

مصادر مطلعة كشف لـ "المشهد العربي"، إن تجارة المشتقات النفطية تديرها مافيا لمليشيا الحوثي الإجرامية، بمشاركة قيادات في الشرعية الإخوانية، بينهم رجل الأعمال الفاسد المدعو أحمد العيسي، المقرب من الرئيس اليمني المؤقت.

وأوضحت أن منطقة تسمى (الدركال) في محافظة الجوف تحولت إلى سوق حرة لتجارة المشتقات النفطية بين القيادات الحوثية وقيادات الشرعية الإخوانية.

ولفتت إلى أن قاطرات المشتقات النفطية تصل تباعًا إلى منطقة الدركال في الجوف قادمة من محافظتي شبوة وحضرموت، لتسليم تلك الشحنات، قبل نقلها إلى صنعاء ومناطق سيطرة الحوثيين الإرهابيين.

وأكدت أن التجارة التي تتم في هذه المنطقة القاحلة تصل إلى مليارات يوميًا وتزايدت مؤخرًا بعد سماح المليشيا المدعومة من إيران، بتوسيع دائرة السماح بجلب الوقود إلى مناطقها بعد أن كانت محصورة على قيادات قليلة، وبشكل غير رسمي، إلا أنها بدأت بالسماح لكبار تجار النفط في العملية مقابل دفع رسوم وإتاوات.

وتباع صفيحة البنزين (سعة 20 لترًا) في صنعاء بمبلغ 11500 ريال، ويذهب 45% من قيمتها لصالح المليشيا.