تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس في بعض بلدان الخليج

الخميس 10 يونيو 2021 10:25:02
 تعرف على حالة الطقس اليوم الخميس في بعض بلدان الخليج

تشهد حالة الطقس، اليوم الخميس، في بعض بلدان الخليج العربي، تباينًا ما بين شديد الحرارة إلى معتدل، وتشهد بعض المناطق هطول أمطار صيفية تصحبها رياح موسمية، نعرضها على النحو التالي:

السعودية
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على مناطق "جازان، عسير ،الباحة ، مكة المكرمة، الشرقية ، الرياض، نجران".

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 16-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

الإمارات
توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس صحوًا بوجه عام ومغبرًا أحيانًا نهارًا، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحًا يصبح رطبًا ليلًا وصباح الجمعة على بعض المناطق الساحلية والداخلية، مع احتمال تشكل الضباب الخفيف، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانًا نهارًا مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

البحرين
أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس في المملكة، سيكون حارًا مع تصاعد الأتربة في بعض المناطق ويكون حسنًا خلال الليل.