رغم فوائده.. تجنّبوا الإفراط في تناول التين

الأحد 13 يونيو 2021 09:41:14
رغم فوائده.. تجنّبوا الإفراط في تناول التين

أشارت دراسات عدة إلى أنه رغم احتواء التين على العديد من العناصر الغذائية، التي تساعد في الوقاية من مشكلات الجهاز الهضمي، وتعمل على تقوية الجهاز المناعي وغيرها من الفوائد الصحية، إلا أن الإفراط في تناوله يتسبب في بعض الأضرار.

وأفاد باحثون في فيينا، بأن هناك فئة كبيرة تعاني من الحساسية ضد التين الطازج، وتقدر نسبتهم بحوالي 78%، وتشمل أعراض الحساسية طفحًا جلديًا وعدم القدرة على التنفس وألم البطن والسعال وغيرها، في حين لا يعانون من هذه الحالة عند تناول التين المجفف.

ويحتوي التين على كمية وفيرة من الألياف، وبالتالي يعد وصفة طبيعية مناسبة لعلاج الإمساك، لكن تناوله بشكل مفرط في اليوم يؤدي إلى التعرض للإسهال وألم البطن وغيرهما.

ويوصي بعض الأطباء بعدم تناول التين قبل وبعد إجراء العمليات الجراحية بأسبوعين، حيث يعمل على خفض معدلات السكر في الدم، في الوقت الذي يحتاج فيه الجسم إلى ضبطه.

ويحتوي على نسبة عالية من فيتامين K، لذا فلا يجب تناوله حال تناول أدوية سيولة الدم مثل وارفارين، حيث يمكن أن يتعرض الشخص لمخاطر صحية.

التعليقات

صحة

السبت 24 يوليو 2021 09:24:57

تحتوي البامية على العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والمواد الغذائية، ولها فوائد عديدة ومهمة لصحة الإنسان. وتعتبر داعمًا قويًا للحمل الصحي؛ لاح...

الجمعة 23 يوليو 2021 09:26:21

قالت خبيرة التجميل الألمانية، بريجيب هوبر، إن مكونات الأناناس من أحماض الألفا هيدروكسي، تعمل على تقشير البشرة وتنظيف المسام من الشوائب، مما يمنحها لمع...

الخميس 22 يوليو 2021 09:32:04

يحظى الشاي الأخضر بشعبية واسعة لفوائده الصحية العظيمة، جعلته من المشروبات اليومية التي لا يستغني عنها الكثير. ويعتبر الشاي الأخضر غنيًا بمضادات الأكس...