ترهيب المواطنين.. وسيلة الشرعية لاستنزاف الجنوب (ملف)

الجمعة 18 يونيو 2021 17:36:00
ترهيب المواطنين.. وسيلة الشرعية لاستنزاف الجنوب (ملف)

نوعت الشرعية الإخوانية من جرائمها بحق الجنوب خلال الأسبوع الماضي، وكثفت من عمليات الاختطاف والاعتقال بحق مواطنين عاديين وقيادات سياسية وأمنية تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، كما فتحت نيرانها باتجاه المواطنين الأبرياء في أكثر من منطقة، إلى جانب استمرارها في حشد مليشياتها الإرهابية باتجاه محافظات الجنوب، ونهاية باستحداث جريمة جديدة عبر توسعها في عمليات قطع الطرق لاستنزاف المواطنين وتهديد أمنهم بشكل مستمر.

فتحت عناصر اللواء الثاني مشاة جبلي التابع لمليشيات الشرعية الإخوانية النار على قبيلة آل بافقير، في مديرية ميفعة بمحافظة شبوة، في أثناء محاولتها مداهمة عرس واعتقال شباب بدون أسباب، واستمرت في حصارها سكان المنطقة، لإجبارهم على تسليم 50 شابًا.

واختطفت قوات النجدة التابعة لمليشيات الشرعية الإخوانية الإرهابية في شبوة موظفًا حكوميًا من منزله بمدينة عتق، إذ حاصرت منزله قبل أن تقتاده إلى جهة مجهولة، كما اعتقلت مواطنين اثنين من آل بافقير، في نقطة أمنية بمديرية ميفعة بالمحافظة ذاتها.

دفعت مليشيات الشرعية الإخوانية، بتعزيزات من عناصرها، إلى مدينة شقرة في محافظة أبين، إيذانًا بتصعيد جديد، واستحدثت خنادق وتحصينات في منطقة قرن الكلاسي، مع تدفق التعزيزات العسكرية بشكل متقطع، واتهمت مصادر محلية في شقرة، مليشيات الشرعية الإخوانية، بالعمل على التموضع في مناطق انسحبت منها.

وكذلك اعتقلت مليشيات الشرعية الإخوانية بشبوة الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبو بكر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت إلى جانب من القيادات السياسية للانتقالي، بعد أن ترصدت بهم أثناء عودتهم من العاصمة عدن، في ختام فعاليات الدورة الرابعة للجمعية الوطنية، قبل أن تضطر للإفراج عنهم في وقت لاحق اليوم الجمعة بضغوط فاعلة مارسها التحالف العربي الساعي لإنجاح مفاوضات اتفاق الرياض.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم الشرعية خلال الأسبوع الماضي:

الإخوان يختطفون رئيس انتقالي حضرموت ومرافقيه في شبوة

مليشيا الشرعية تهاجم عرسًا في ميفعة

الانتقالي يلاحق إرهاب الشرعية

قطع الطرق.. جريمة إخوانية تستنزف أبناء الجنوب

سلطة شبوة تختطف موظفا حكوميا بعتق

نقطة إخوانية تختطف مواطنين من آل بافقير بميفعة

رأس العارة.. خطر أمني يهدد الجنوب بسبب المهاجرين الأفارقة

لانتقالي يدين احتجاز أعضاء الجمعية الوطنية بمفرق العين

تعزيزات مليشيات الشرعية تتحصن في شقرة وقرن الكلاسي

مليشيات الشرعية تمتنع عن فض اشتباكات قبلية في الجزعة

بالأكاذيب والافتراءات.. الشرعية تتآمر للوقيعة بين الجنوب والتحالف

الزُبيدي يدين الممارسات الإخوانية العبثية في وادي حضرموت

الإخوان يغذون النزاعات.. حرق منزل بصعيد شبوة لثأر قبلي

اختطاف قيادات انتقالي حضرموت.. ماذا أرادت الشرعية؟

التعليقات