قيادي حوثي يختطف مواطنًا منذ 8 أشهر

الجمعة 18 يونيو 2021 20:21:00
قيادي حوثي يختطف مواطنًا منذ 8 أشهر

المشهد العربي – خاص :

يواصل القيادي الحوثي المدعو محمد حجفة، المعين من المليشيا الإرهابية، نائبًا لمدير أمن محافظة عمران، اختطاف المواطن (عمر سعيد عبدالعزيز اليوسفي)، منذ ثمانية أشهر، رافضا الاستجابة لأحكام قضائية بالإفراج عنه.

وقالت مصادر حقوقية لـ "المشهد العربي"، إن القيادي الحوثي المدعو حجفة، اختطف اليوسفي (من أبناء محافظة تعز)، منذ نوفمبر من العام الماضي، أثناء خروجه من محكمة الاستئناف بمحافظة عمران.

وأضافت المصادر أن القيادي في المليشيا الحوثية الإجرامية، يحاول الضغط على المختطف للتنازل عن حقوقه في قضية مدنية منظورة أمام المحكمة.

وأوضحت أن هناك قرارات من المحكمة، ونيابة عمران والنائب العام للمليشيا، بإطلاق سراحه، غير أن القيادي الحوثي يرفض الاستجابة للأوامر، ويستغل نفوذه في نقل المختطف اليوسفي من سجن إلى آخر.

وأشارت إلى إيداع المختطف اليوسفي في سجون الأمن المركزي، والمجلس المحلي، وسجون سرية أخرى للمليشيا الإرهابية، للرد على المذكرات القضائية بإطلاق سراح الضحية على خلاف الحقيقة.

وأشارت إلى أن وزير داخلية المليشيا المدعو عبدالكريم الحوثي، وعدد من قياداتها يرفضون التفاعل مع القضية، وإطلاق سراح المختطف رغم الشكاوي المتكررة ضد المدعو حجفة.