جامعة سقطرى تفتح باب التسجيل للعام الجديد وتُحدد الشروط

الأربعاء 23 يونيو 2021 15:20:00
جامعة سقطرى تفتح باب التسجيل للعام الجديد وتُحدد الشروط

المشهد العربي - سقطرى:

أعلنت جامعة أرخبيل سقطرى، فتح التسجيل والقبول للالتحاق ببرنامج البكالوريوس للعام الجامعي الجديد (2021 ـ 2022م).

ودعت الجامعة، الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالدراسة، إلى تقديم الوثائق الخاصة بهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 27 يونيو الجاري، موضحةً أن آخر موعد لتقديم الوثائق هو الأحد الموافق 15 أغسطس المقبل.

ونوهت إلى أن التخصصات الجامعية المُتاحة بالعام الدراسي الجديد، هي إدارة أعمال، واقتصاد أعمال، ونظم معلومات، وتقنية المعلومات.

وشملت الوثائق التي حددتها الجامعة، صورة طبق الأصل من شهادة الثانوية العامة وما يعادلها، وصورة من البطاقة الشخصية أو جواز السفر أو شهادة ميلاد مُتعمدة، و4 صور فوتوغرافية، مع تعبئة استمارة طلب القبول وسند دفع رسوم استمارة التنسيق، واستمارة فحص طبي مُعتمدة من مستشفى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وتضمنت شروط التسجيل، شهادة الثانوية العامة للقسم الأدبي لا تقل عن 75% لتخصص إدارة أعمال واقتصاد أعمال، وشهادة الثانوية العامة للقسم العلمي لا تقل عن 80% لتخصص تقنية المعلومات ونظم معلومات، وكذلك اجتياز الطالب أو الطالبة امتحان القبول، ودفع الرسوم الدراسية السنوية المُقررة بعد اجتياز امتحان القبول والمفاضلة.

يشار إلى أن جامعة أرخبيل سقطرى تحظى بدعم كامل من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، وذلك في إطار دعمها للقطاع التعليمي بالمحافظة.