تصعيد الشرعية يسمم مفاوضات الرياض (ملف)

الجمعة 25 يونيو 2021 16:42:00
تصعيد الشرعية يسمم مفاوضات الرياض (ملف)

قابلت الشرعية الإخوانية التقدم الحاصل في مفاوضات الرياض الجارية مع المجلس الانتقالي الجنوبي وترعاها المملكة العربية السعودية، بتصعيد جرائمها الإرهابية في الجنوب، وأقدمت الأسبوع الماضي على اختطاف عدد من النشطاء الجنوبيين في شبوة، كما ضاعفت من نقاط التقطع والجابايات في محافظات عديدة، إلى جانب استمرار تحشديها للعناصر الإرهابية باتجاه محافظة أبين.

وأعلن الدكتور ناصر الخُبجي، رئيس وحدة شؤون المفاوضات في المجلس الانتقالي الجنوبي التوافق على عودة الحكومة إلى العاصمة عدن وتأمينها، وفي المقابل اختطفت مليشيات الشرعية الإرهابية شخصين بمحافظة شبوة خلال رحلتهما من العاصمة عدن لمدينة المكلا بينهم القيادي بالمقاومة الجنوبية حسن بن حسن الطفي وحسين بن حمزة، بعد استيقاف سيارتهما، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وأشارت المقاومة الجنوبية إلى اختطاف المليشيا الإخوانية الإرهابية، خلال اليومين الماضيين، قيادات جنوبية أخرى بينهم سالم سعيد بن علي المعاري، عضو الجمعية الوطنية، وحذرت من التمادي في جرائم التقطع والخطف.

واستمرارًا لتصعيدها العسكري أقدمت مليشيا الشرعية الإخوانية على تسليم مواقع عسكرية مهمة بمدينة شقرة في محافظة أبين، إلى سيطرة عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، وشاهدت مصادر محلية عناصر من التنظيم الإرهابي وهي تتجول بحرية مطلقة في معسكرات المليشيات الإخوانية.

وكان تصعيد الشرعية سببًا في خروج مظاهرات عديدة، إذ خرجت احتجاجات شعبية حاشدة، في مديرية المحفد، رفضًا لسياسة السلطة الإخوانية إنهاك المواطنين بالجبايات، واتهم محتجون مليشيات الشرعية الإخوانية بالسطو على إيرادات المديرية، وفرض جبايات وإتاوات غير مشروعة، كما نددت حشود غاضبة، في شوارع مديرية أحور، بنشر مليشيات الشرعية الإخوانية نقاط جباية في المديرية.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع تصعيد الشرعية الإخوانية خلال الأسبوع الماضي:

مليشيا الإخوان تختطف شابين جنوبيين في شبوة

احتجاجات في المحفد على سياسة الإخوان إنهاك المواطنين بالجبايات

باحداد: تنظيمات الإرهاب تختطف أجزاء من أبين وشبوة والمهرة

قيادات إخوانية تستولي على حوش السدلة بعتق

توافق الانتقالي والتحالف يقود لتقدم جديد في مفاوضات الرياض

المقاومة الجنوبية تحذر من تداعيات انتهاكات الإخوان بشبوة

ميناء قنا يفرغ مخزونات الديزل بشواطئ رضوم

تحشيد إرهابيي القاعدة.. استفزازات إخوانية جديدة لإفشال اتفاق الرياض

بن عديو يسهل استيلاء متنفذين إخوان على مسلخ عتق

حصار إخواني على شبوة بنقاط الجباية

جرائم الإخوان في شبوة.. اعتداءات قمعية توثق إرهاب الشرعية

هاشتاج الإصلاح يمارس الحرابة في شبوة يفضح إرهاب الإخوان

احتجاجات في أحور رفضًا لنشر نقاط جباية للإخوان

مظلة الجبايات الإخوانية تطال رؤوس الأغنام بشبوة