سلمية شبوة ترد على دموية الشرعية (ملف)

الجمعة 2 يوليو 2021 16:24:00
سلمية شبوة ترد على دموية الشرعية (ملف)

استطاعت المظاهرات السلمية التي نظمها أبناء محافظة شبوة في منطقة عبدان بمديرية نصاب، الأسبوع الماضي، أن تفضح جرائم الشرعية الإرهابية بعد أن تعاملت بالأسلحة الثقيلة مع الحشود التي عبرت عن رفضها للانتهاكات المرتكبة بحقهم، وهو ما دفع الانتقالي لتعليق مشاوراته في الرياض.

دعا أبناء محافظة شبوة خلال الفعالية الجماهيرية يوم السبت الماضي دول التحالف العربي إلى اتخاذ موقف حازم تجاه انتهاكات وبطش سلطة الإخوان الإرهابية، وعبروا عن إدانتهم وغضبهم الشديد من قمع مليشيا الشرعية الإخوانية، للفعالية الجماهيرية، واستنكروا قيام المليشيات بإطلاق النار ومداهمة موقع الفعالية وتحطيم منصة الاحتفال، ونهب وسرقة الأجهزة الصوتية.

وطالب المجلس الانتقالي الجنوبي ممثليه في مباحثات استكمال تنفيذ اتفاق الرياض إلى إيقاف كافة أشكال التواصل والاتصال المباشر مع الطرف الآخر، حتى يتم وضع ملف محافظة شبوة في صدارة أولويات تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة الأوضاع فيها بشكل كامل، مشيرًا إلى أن ممارسات الإرهاب والترويع والعدوان ضد أبناء المحافظة لم تتوقف خلال الأشهر الماضية.

أدانت دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الاعتداءات التي نفذتها سلطة الإخوان الإرهابية بحق المُتظاهرين السلميين في المحافظة، وشددت على أن ما جرى يعد انتهاك واضح وصريح لحرية التعبير والحق في التجمع بموجب القانون الدولي، وحمًلت قوات الأمن المركزي اليمني والجهات الأخرى التي تقف خلف هذه الاعتداءات، المسؤولية الكاملة لهذه الانتهاكات.

يأتي ذلك في الوقت الذي ضاعفت فيه سلطة شبوة الإخوانية الإرهابية، الإتاوات التي تفرضها على الشاحنات التي تسير على طرق المحافظة، إذ جرى رفع مبالغ الإتاوات المُحصلة حديثًا إلى مليوني ريال، كما فرضت السلطة الإخوانية، استقطاعات هائلة على رواتب الموظفين في مستشفى عتق العام لصالح مليشياتها.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جرائم مليشيات الشرعية الإخوانية في شبوة خلال الأسبوع الماضي:

الانتقالي يطالب برفع الحصار الإخواني عن شبوة

أبناء شبوة يدعون لموقف حازم ضد سلطة الإرهاب

ردًا على انتهاكاتها بشبوة.. الانتقالي يعلق مشاوراته مع الشرعية بالرياض

عودة قوات النخبة.. لتطهير شبوة من الإرهاب والفوضى

حقوق الإنسان بالانتقالي تُدين اعتداءات سلطة شبوة على المتظاهرين

احتجاجات شبوة.. انتفاضة شعبية تحدد أولويات المرحلة المقبلة

شبوة تنتصر على الإخوان (إنفوجراف)

رسائل المحتجين من شبوة للعالم (إنفوجراف)

الانتقالي يفضح ممارسات الشرعية أمام المجتمع الدولي

بفعالية في 7 يوليو.. ميفعة تنتفض ضد انتهاكات الإخوان

فعالية جديدة في 7 يوليو.. شرارة الغضب تشتعل في شبوة

في عقاب جديد.. سلطة شبوة تُضاعف الإتاوات على الشاحنات

الرواتب سلاح الإخوان لتطفيش موظفي عتق العام

الانتقالي يطالب برفع الحصار الإخواني عن شبوة