قوات الجيش تحرر مناطق وقرى آل صبحان بالكامل في صعدة

الاثنين 7 مايو 2018 09:51:49
قوات الجيش تحرر مناطق وقرى آل صبحان بالكامل في صعدة
متابعات

تمكنت قوات الجيش مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الأحد، من تحرير منطقة "آل صبحان" ومواقع أخرى بمحور علب شمالي محافظة صعدة، بعد معارك ضارية استمرت قرابة خمسة أيام وحصار خانق على ميليشيا الحوثي فيها دام لأكثر من أسبوعين.

ونقل المركز الإعلامي للجيش الوطني عن مصدر عسكري قوله " إن قوات الجيش تمكنت من تحرير منطقة "آل صبحان" بالكامل، وكذا تحرير "تبة مجازه" و"تبة الهشيمه"، لتنتقل المعارك إلى "أبواب الحديد" التي أصبحت تحت السيطرة النارية لقوات الجيش".

وأضاف المصدر "أن مليشيا الحوثي الانقلابية تكبدت خلال الغارات الجوية والمعارك المتواصلة منذ أيام خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".

وذكر المصدر أن قوات الجيش عثرت على مخازن أسلحة تحتوي على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، بينها مدفع 23 م ط، ومدفع هاوزر، ومدفع هاون 160 إلى جانب عشرات القذائف، والدراجات النارية التي كانت تستخدمها الميليشيات للإمداد ونقل جرحاها.

إلى ذلك تفقد وزير الزراعة والري عثمان مجلي، ومعه عدد من قيادات التحالف العربي منطقة آل صبحان" وعدد من المناطق المجاورة لها، عقب تحريرها من قبل قوات الجيش الوطني، صباح اليوم الأحد.

وأكد وزير الزراعة أن عملية قطع "رأس الأفعى" تمضي على قدم وساق بمختلف الجبهات ومحاور القتال بمحافظة صعدة، مؤكداً أهمية المحافظة على مستوى الجاهزية القتالية العالية لمنتسبي الجيش الوطني.

وحث الوزير مجلي، أبطال الجيش الوطني على مضاعفة الجهود في سبيل تأمين المناطق المحررة، وتطهيرها من الألغام التي تهدد حياة المواطنين، وتطبيع الأوضاع فيها،

وثمن وزير الزراعة بطولات وحدات الجيش الوطني في مختلف الجبهات والمحاور بمحافظة صعدة، مشيداً بانتصاراتهم الكبيرة التي ستتواصل حتى تحرير المحافظة بالكامل وكل شبر في الوطن.