الحديدة.. وكر الحوثي ومخزن السلاح الإيراني (ملف)

الجمعة 9 يوليو 2021 17:59:00
الحديدة.. وكر الحوثي ومخزن السلاح الإيراني (ملف)

صورة - أرشيفية

استمرت المليشيات الحوثية الإرهابية في تصعيدها العسكري بمحافظة الحديدة مدعومة بأسلحة إيرانية وصلت إليها عبر ميناء الحديدة على مدار الأسبوعين الماضيين، ما انعكس على حجم العمليات الإرهابية التي نفذتها المليشيات انطلاقا من الساحل الغربي خلال الأسبوع الماضي، بما يؤكد أن إيران اختارت بعناية الحديدة لتكون نقطة تهديد للملاحة البحرية في البحر الأحمر للضغط على الولايات المتحدة التي تخوض مفاوضات عسيرة معها بشأن الملف النووي.

حاولت المليشيات الحوثية خلال الأسبوع الماضي إطلاق زورقين مُفخيين من ميناء الصليف قبل أن يدمرهما التحالف العربي، وكثَفت قذائفها باتجاه المدنيين في أكثر من مديرية تابعة للمحافظة وتمكنت القوات المشتركة من إخماد بعضها.

اعتدت مليشيات الحوثي أمس الخميس على قرى في الجبلية التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة، بالأسلحة الرشاشة، وفتحت عناصر المليشيات الإرهابية نيرانها على المنطقة بصورة مكثفة وعشوائية، في استهداف مباشر للمدنيين، خلف حالة هلع بين السكان.

وكذلك قصفت المليشيات الإرهابية قرى منطقة الجبلية في مديرية التحيتا جنوبي محافظة الحديدة، بقذائف الهاون سقطت على مناطق سكنية في المنطقة، كما استهدفت منزلًا شرق مدينة حيس جنوب محافظة الحديدة وأصابت سيدة نازحة بشظايا متفرقة في جسدها، جراء قصف المنزل بقذيقة هاون.

أدان مجلس الوزراء السعودي، خلال انعقاده الثلاثاء الماضي برئاسة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، المحاولات المتواصلة لمليشيا الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية، وندد استمرار المليشيا المدعومة من إيران، في انتهاك اتفاق ستوكهولم بإطلاق العمليات العدائية من محافظة الحديدة.

وكذلك اتهمت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، مليشيا الحوثي الإرهابية، بالمسؤولية عن التصعيد ورفض السلام، وجددت دعوتها إلى المليشيا المدعومة من إيران، لقبول وقف إطلاق النار والدخول في المفاوضات فورا.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفا يتضمن أبرز جرائم المليشيات الحوثية خلال الأسبوع الماضي:

قذيفة حوثية تسقط على نازحة بحيس وتصيبها بجروح

المليشيا تكلف برلمانها بطمس مسؤوليتها عن محرقة الأفارقة

شحنات السلاح الإيرانية تضاعف وتيرة التصعيد الحوثي بالحديدة

مليشيا الحوثي تفرض زيادات على فواتير المياه

قصف حوثي على قرى في التحيتا

الأمية أو الحوثنة.. خيارات طلاب اليمن في مناطق المليشيات

معهد القضاء الحوثي.. السلالة معيار القبول

4 مصابين في انفجار لغم حوثي غرب موزع

حملة حوثية لإزالة صور الإعلانات النسائية

السعودية تدين تواصل الاستهداف الحوثي للمدنيين

هزيمة جديدة لمليشيا الحوثي في حيس

سفارة أمريكا: الحوثيون يواصلون التصعيد ويرفضون السلام

قيادات حوثية تدخل شحنات مبيدات خطيرة

نيران حوثية تستهدف قرى الجبلية عشوائيًا

البيان: التصعيد الحوثي العسكري يجهد آمال السلام

جبايات لإسقاط الأمطار .. أخر تقليعات الحوثي