في امسية رمضانية كرم فيها الفائزون بمسابقة القرآن الكريم ..

رئيس القيادة المحلية للانتقالي بشبوة يطلق مبادرة لبناء وتنمية المحافظة

الأحد 10 يونيو 2018 01:33:00
رئيس القيادة المحلية للانتقالي بشبوة يطلق مبادرة لبناء وتنمية المحافظة
شبوة - المشهد العربي - خاص

أعلن رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني عن مبادرة  انتقالي شبوة بان يترك الجميع المماحكات السياسية ويتجهوا للبناء والتنمية ، مشيرا ان المسؤولية تقع على عاتق الجميع .

جاء ذلك خلال أمسية رمضانية للمجلس الانتقالي بشبوة والتي اقيمت بساحة مقر المجلس وسط مدينة عتق بشبوة برعاية من الرئيس اللواء عيدروس قاسم الزبيدي ، .


وبعد ان بدات الامسية بايات من القران الكريم ثم النشيد الوطني الجنوبي ، القى رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة الشيخ علي محسن السليماني كلمة شكر في مستهلها لجنة تحكيم مسابقة القران الكريم التي اقامها المجلس خلال شهر رمضان .


وتطرق الى تردي الاوضاع التنموية والخدمية في محافظة شبوة وخاصة في الكهرباء والمياه والطرقات والنظافة ، داعيا السلطة المحلية الى تحمل مسؤولياتها امام المجتمع .


واعلن  الشيخ السليماني  عن مبادرة  انتقالي شبوة بان يترك الجميع المماحكات   السياسية ويتجهوا للبناء والتنمية ، قائلا "" ان المسؤولية في اعناقنا جميعا ، ولذا ندعو للتكاتف والتلاحم ، معبرا عن اسفه الشديد من ان تكون اوضاع شبوة بهذا المستوى من التردي ، بينما هي محافظة الثروات النفطية والغازية والزراعية والسمكية"" .


كما تحدث في الامسية مدير الادارة السياسية لانتقالي شبوة عبدالله المركده ، اشار فيها الى التطورات السياسية للقضية الجنوبية في ظل الجهود التي يبذلها المجلس الانتقالي الجنوبي داخليا وخارجيا ، مشيرا الى ان لقاءات ابوظبي بين قادة الانتقالي وشخصيات جنوبية اخرى كان هدفها ايجاد فريق جنوبي موحد للاستحقاقات القادمة .


وعبر المركده عن الشكر والتقدير  لدول التحالف العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة على دعمها للمقاومة الجنوبية اثناء فترة تحرير عدن وبقية اراضي الجنوب من الاحتلال الحوثيعفاشي ، ثم دعم وتشكيل قوات الحزام الامني والنخبة الجنوبية ،  مستنكرا الحملات التحريضية من قبل اعداء الجنوب ضد دول التحالف العربي وبالذات دولة الامارات العربية المتحدة .

هذا وقد تم اثناء الحفل تكريم حفاظ كتاب الله العزيز ، والذين شاركوا في مسابقة القران التي نظمتها ادارة الفكر والارشاد بانتقالي شبوة ، حيث تلا مدير ادارة الفكر والارشاد احمد بامعبد اسماء الفائزين وتم تكريمهم بمبالغ مالية تتراوح بين 100 الف الى 10 الف ريال حسب المراكز التي حققوها  .


 وكرم المجلس الانتقالي  ايضا  ابن شبوة  المهندس عمر بادخن الفائز بجائزة ابطال الارض للشباب ،  بدرع تذكاري ، تقديرا لجهوده  للحفاظ على بيئة كوكب الارض ، حيث استلم الدرع نيابة عنه عضو الجمعية الوطنية عزيز باحميد ، على ان يتم تكريم المهندس بادخن لاحقا في حفل خاص سينظمه الانتقالي لاحقا .


وخلال الامسية تم اجراء مسابقة ثقافية اعدتها الادارة الثقافية ممثلة في د. سالم المرزقي ، حيث شملت المسابقة اسئلة عامة للجمهور ،  كل سؤال بخمسة الف ريال ، بينما جائزة المسابقة الكبرى عشرون الف ريال .


حضر الامسية نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي عيدروس باعوضة ، وعضوي الجمعية الوطنية الجنوبية  العميد صالح علي بلال وعزيز باحميد ،وعدد من اعضاء الهيئة التنفيذية  بالمحافظة  ونوابهم ،  و رؤساء القيادات المحلية للمجلس الانتقالي في  عدد من المديريات ، واعضاء القيادة المحلية بالمحافظة ، وشخصيات اجتماعية واعلامية ودينية ، وجمهور حاشد .

* من "الادارة الاعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة"