إلى هشام باشراحيل في ذكرى ميلاده (74) وذكرى وفاته (6)

وقفنا أمام 16 يونيو 1944، تاريخ ميلاد هشام محمد علي عمر باشراحيل، في المنزل رقم A 38 D - 116 شارع رقم (3) بمدينة التواهي، ووقفنا امام 16 يونيو 2012م وفي الساعة الثامنة صباحاً وفي برلين، عاصمة جمهورية المانيا الاتحادية، تاريخ وفاة الرجل الكبير هشام باشراحيل، يتكرر 16 يونيو يوماً للميلاد ويوماً للوفاة، أما العامان 1944 و 2012م فمرتبطان بالحرب، فالعام 1944 كان العام قبل الأخير للحرب العالمية الثانية والعام 2012م عام حروب داخلية صنعتها استخباراتية خارجية ونفذتها قوى ارتزاق داخلية والارتزاق مكتوب على هذه البلاد حتى قيام الساعة.

إما سيرة هشام باشراحيل فهي سيرة عطرة.. حلبة كفاحية.. اجتماعية.. ناضلت بصلابة لتحقيق الوقوف على قدمين قويتين وأرض صلبة فانتصر مع شقيقه تمام لإخراج أو إعادة إخراج «الأيام» في نوفمبر 1990م لينتصرا بعد ذلك لقضية صنع الرأي العام والانتصار للمستضعفين ولقضية الجنوب لان قضية الجنوب صنعتها «الأيام» ورجلها هشام باشراحيل ومن ورائه محبو «الأيام» ومحباته ورجال القضية الجنوبية وقطاعها النسائي الحي على مدى عقود طويلة من الزمن.

وظف هشام باشراحيل حادث البرجين في نيويورك في سبتمبر 2001 وأصبحت «الأيام» بعد ذلك يومية، ثم وظف يونيو 2002م شهر مباريات كأس العالم وواكبت «الأيام» ذلك حيث أصدرت «الأيام الرياضي».
تسيدت «الأيام» و «الأيام الرياضي» مبيعات الصحافة واستكتبت «الأيام» الأقلام الكبيرة واستقطبت اهتمام كل المنظمات المحلية والاقليمية والدولية لأنها داخلة في صناعة الرأي، بل وأن بعض رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية العامة في البلاد كان لها علاقات طيبة بـ«الأيام» وعميدها هشام باشراحيل.

دخلت «الأيام» إلى المجتمع عبر أوسع الأبواب وهي أبواب المنتديات، فتجد هشام باشراحيل في كل المنتديات سواء كانت في التواهي أو كريتر أو المعلا أو الشيخ عثمان أو المنصورة او البريقة، وكنت تجد هشام باشراحيل يحيط به أصدقاؤه في مخابيز أو مطاعم صيرة أو غيرها.

لم يرق للنظام صحيفة بهذا الحجم وعميداً بهذا الشعبية لأن مشاريعه التطويرية للصحيفة او المؤسسة يسهل تحويلها من المصارف المحلية الكبيرة التي قل أن تجد زبوناً لها بمستوى تعامل هشام ومؤسسة «الأيام» في دفع الأقساط والالتزامات الأخرى التي عليها كتعامل «الأيام»، ولذلك ضاق صدر النظام فصب نار عدوانه بأسلوب وضيع وأبرزها عدوان الثلاثاء 12 فبراير 2008م على مبنى «الأيام» ومنزل الناشرين هشام وتمام باشراحيل في صنعاء وأسر أحمد عمر العبادي المرقشي منذ ذلك التاريخ حتى اليوم، وعدوان الثلاثاء 5 يناير 2010 وقتلوا الحارس سلام اليافعي، وشهد هشام وأفراد أسرته أعمال التنكيل حيث احتجز مع ولديه هاني ومحمد وقريبه نبيل ورحاب، وغادر هشام إلى جدة في رحلة علاجية مع زوجته ونجله باشراحيل يوم السبت 14 ديسمبر 2010م، ثم غادر إلى ألمانيا في رحلة علاجية يوم الثلاثاء 24 ابريل 2012م مع نجلية باشراحيل ومحمد.

نعى الناعي القائد هشام باشراحيل في الثامنة من صباح السبت 16 يونيو 2012م في العاصمة الألمانية برلين ووري ثرى مقبرة القطيع في كريتر إلى جانب والديه محمد علي باشراحيل ووالدته سعيدة محمد عمر الشيبة (جرجرة) شقيقة عبدالرحمن جرجرة، وابنته هناء (توأم هاني باشراحيل).
ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون»، وبشر القاتل بالقتل ولو بعد حين.. فها هم يا هشام يحصدون ما جنته أيديهم الآثمة، فأنتم السابقون ونحن اللاحقون ويبقى وجه ربك ذي الجلال والإكرام.