الحوثيون ينكسرون في جبهة نهم وقوات الشرعية تحرر هذه المناطق

الثلاثاء 3 يوليو 2018 18:01:31
الحوثيون ينكسرون في جبهة نهم وقوات الشرعية تحرر هذه المناطق
متابعات

تمكنت قوات الشرعية مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، من تحرير مواقع جديدة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، بعد معارك متواصلة ضد مليشيات الحوثي الانقلابية ألحقت بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
وقال مصدر عسكري في تصريح للمركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الشرعية مسنودة بالتحالف العربي شنت هجومًا واسعاً، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها المليشيات الانقلابية في ميسرة جبهة نهم، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة ومنها: جبال النهود وقرية المدفون وسلسلة جبال الرباح والمواقع المجاورة لتبة صالح المطلة على وادي محلي، ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة وسط انهيار كبير في صفوف المليشيات.
وأضاف المصدر بأن مقاتلات التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات تجمعات وتعزيزات للمليشيات، حيث أسفرت الغارات عن تدمير أطقم قتالية وعربة BMB غرب البياض ومقتل من كانوا على متنها.
ولفت المصدر إلى أن المعارك المتواصلة منذ عدة أيام أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف المليشيات، فيما شارك طيران التحالف العربي بفاعلية في المعركة حيث تمكنت من تدمير آليات قتالية تابعة للمليشيات وتدمير مخازن أسلحتها في منطقة وادي محلي. *المركز الإعلامي للقوات المسلحة