صحيفة إسرائيلية تكشف طريقاً إيرانيا سرياً لنقل أسلحة إلى حزب الله

الجمعة 6 يوليو 2018 09:12:50
صحيفة إسرائيلية تكشف طريقاً إيرانيا سرياً لنقل أسلحة إلى حزب الله
قسم المتابعة الرصد:

كشفت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية الطريق السري الذي تعتمده إيران لنقل الأسلحة والصواريخ إلى حزب الله اللبناني، مشيرة إلى أنه "يخرج من العراق ويخدم إيران، وينتهي على شواطئ البحر الأبيض المتوسط في لبنان"، مؤكدة أنه "يشكل تهديداً خطيرا لأمن إسرائيل".

وقالت الصحيفة أن "طريق إيران يبدأ من طهران مرورا بالعراق فسورياووصولاً إلى معقل حزب الله في لبنان"، منوهة إلى أن "التحليل الاستخباري يثبت أن هناك طريق انتقال سرياً بين طهران ولبنان".
وتابعت أن "العراق يعمل كوكيل لإيران ويقوم بمهام سرية يمكنها مساعدة حزب الله في لبنان"، موضحة أن "إحدى الصور تظهر مقر القوات الإيرانية على الحدود العراقية السورية، التي تعرضت للهجوم الإسرائيلي في 18  يونيو (حزيران) الماضي".

غارة إسرائيلية
وكان مسؤول أمريكي أفاد أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مقاتلين عراقيين موالين للنظام السوري وإيران على الحدود العراقية السورية وقتلت العشرات منهم، فيما لم يرد أي تعليق إسرائيلي رسمي على تصريح المسؤول الأمريكي بتحميل تل أبيب المسؤولية.
وبتأكيد المسؤول الأمريكي مسؤولية تل أبيب عن الهجوم، يكون هذا هو الهجوم الأول الذي يطال مليشيا عراقية موالية لإيران على الأراضي السورية بعيداً عن حدود الجولان.
وأسفرت الغارة الإسرائيلية عن مقتل 52 مقاتلاً موالياً للنظام غالبيتهم من العراق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.
وختمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريرها بالإشارة إلى أن "الهجوم الإسرائيلي قبل أكثر من شهر استهدف قافلة تابعة لحزب الله في سوريا، والتي كانت قد شقت طريقها إلى لبنان"، لافتة إلى أن "المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لم ينف هذا الهجوم، وقال إنه لا علاقة له بالتقارير الخارجية.