الجيش الوطني يواصل تقدمه في محور الشريجة باتجاه الراهدة

السبت 7 يوليو 2018 11:45:58
الجيش الوطني يواصل تقدمه في محور الشريجة باتجاه الراهدة

أكد الناطق الرسمي باسم محور تعز العقيد البحر، أن قوات الجيش الوطني حققت نجاحاً كبيراً خلال الأيام الماضية في جبهات الوازعية و مقبنة وجبل حبشي غربي المحافظة. وأشار إلى أن قوات الجيش حققت تقدمات كبيرة أيضاً في جبهة حيفان والجبهات المحاذية لمحافظة تعز من الجهات الجنوبية في القبيطة والشريجة التابعة لمحافظة لحج.
وأضاف «قوات الجيش في أتم الجاهزية للاستمرار في التقدم وتحرير مواقع جديدة من قبضة الميليشيات»، لافتاً إلى أن الجيش يواصل تقدمها في محور الشريجة باتجاه الراهدة.

وتواصلت المواجهات العنيفة، أمس الجمعة، بين قوات الجيش الوطني والميليشيات الحوثية في عدة جبهات ميدانية غربي محافظة تعز، فيما أكد الناطق الرسمي باسم قيادة محور تعز العقيد عبدالباسط البحر ان قوات الجيش الوطني حققت نجاحاً كبيراً خلال الأيام الماضية في جبهات غربي المحافظة.
وذكر موقع «سبتمبر نت» الإخباري الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، أن مواجهات عنيفة دارت بين قوات الجيش الوطني والميليشيات في مناطق متفرقة في الخط الأمامي لجبهة الضباب، غربي المدينة، مشيراً إلى أن المواجهات اندلعت إثر محاولة الميليشيات شن هجمات على مواقع في منطقتي الأشعاب، والصياحي، وتبتي الفضحة، والذئاب، وذلك من اتجاهات عدة. وأشار إلى أن محاولات الميليشيات اليائسة كانت من مناطق حذران، وقريتي الدبح، وتبيشعة، وجبل المنعم، غير أن قوات الجيش أفشلت كل تلك المحاولات وأجبرت الميليشيات على التراجع والفرار.

وفي جبهة مقبنة، دارت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش والميليشيات في محيط قرية النوبة ومحيط جبل الحصن. وحسب «سبتمبر نت» أسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، علاوة على تكبيدهم خسائر فادحة في العتاد والمعدات القتالية.