منسق فريق الخبراء بالأمم المتحدة يلتقي قيادة موانئ عدن

الأحد 8 يوليو 2018 20:41:25
منسق فريق الخبراء بالأمم المتحدة يلتقي قيادة موانئ عدن
عدن - المشهد العربي - عبدالله الشرفي

التقى رئيس مجلس ادارة موانئ خليج عدن محمد علوي امزربه اليوم الاحد منسق فريق الخبراء المعني باليمن المنشا بقرار مجلس الامن 2140( 2114) الاستاذ احمد حميش. 

وفي اللقاء اطلع امزربه على منسق الفريق على نشاط الميناء والصعوت التي يواجها الميناء فترة الحرب الاخيرة بمدينة عدن والتي ظل الميناء يعمل بدون توقف طوال الاربع السنوات الماضية في جميع الجوانب الاقتصادية والتجارية واهمها الجوانب الانسانية في اعمال الاغاثة والمساعدات الدولي والعربية لجميع مناطق اليمن تحت اهتمام ورعاية القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي.

كما اجاب امزربه عن عدد من التساولات المقدمة من منسق فريق الخبراء في مجلس الامن التابع للامم المتحدة.

حضر اللقاء كل من نائب رئيس مجلس الادارة لموسسة موانئ خليج عدن عبدالخالق الخلاقي وضابط موانئ عدن القبطان شكيب محمد عبدالواحد ومستشار وزير النقل صالح الوالي.

وأشار امزربه إلى أن ميناء عدن آمن، ويمارس نشاطه الملاحي بشكل طبيعي، مقللاً من شأن الشائعات التي قال إنها تصل إلى الوكالات والشركات الملاحية والبحرية العالمية، وتزعم أن الميناء غير آمن.

وأثنى أمزربه على دعم الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة الشرعية الذي ساعد في استمرار ميناء عدن منذ اكثر ثلاث سنوات دون توقف، ليقدم خدماته في ظل ظروف معقدة، وقال ان قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية و الامارات في عدن قامت بتوفير الحماية للميناء بعد الحرب مباشرة الأمر الذي شجع حركة التجارة على العودة إلى الميناء، مشيدا بمستوى "التنسيق المستمر بين قيادة التحالف في عدن من جهة، وإدارة الميناء من جهة ثانية، بهدف حل الإشكالات التي تظهر أولا بأول" حسب قوله.