الجعدي : لو كانت السلطة تفكر في البناء لكنا الى جانبها ولكنها اختارت طريق الفساد وتعذيب الشعب وهذا ما لن نقبل بإستمراره

الاثنين 6 أغسطس 2018 22:49:23
الجعدي : لو كانت السلطة تفكر في البناء لكنا الى جانبها ولكنها اختارت طريق الفساد وتعذيب الشعب وهذا ما لن نقبل بإستمراره
زار الاستاذ فضل الجعدي القائم باعمال الامين العام وعضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي وبمعية العميد طيار ناصر السعدي عضو هيئة رئاسة المجلس والدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية والعميد عبدالرحمن الشعوي عضو الجمعية الوطنية مساء اليوم منتدى باجرش الثقافي والاجتماعي الكائن في حي اكتوبر بمديرية خورمكسر وذلك ضمن برنامج الزيارات التي تجريها قيادة المجلس الانتقالي مع المنتديات والملتقيات الثقافية والاجتماعية والسياسية المعروفة والمشهورة في العاصمة عدن والتي يرتادها صفوة ونخبة المجتمع .


وفي مستهل اللقاء رحب  الاستاذ عوض باجرش بزيارة الاستاذ فضل الجعدي القائم باعمال الامين العام والقيادات التي رافقته معبرا عن سروره تشرفه بصفة خاصة بهذه الزيارة وتشرف المنتدى ورواده بشكل عام .


الى ذلك عبر الاستاذ فضل الجعدي عن سروره باللقاء قائلا " يسرني ان التقي برواد منتدى باجرش وانني وامام هذه النخبة الطيبة التي ترتاد المنتدى يطيب لي ان نكرس هذا اللقاء لتناول القضايا التي تهمنا وتهم مجتمعنا وشعبنا وان اضعكم في صورة عمل وتحركات المجلس الانتقالي وان نستمع منكم بكل صراحة الى الملاحظات والمداخلات التي من شأنها ان تقيم الوضع وتسهم في تصحيحه.


الى ذلك استعرض الاستاذ الجعدي المحطات التي اسهمت في تشكيل ونشأة المجلس الانتقالي موضحاً في سياق حديثه ان المجلس الانتقالي جاء بتفويض شعبي لم يكن وليد اللحظة ولا الصدفة وانما جاء امتداد وثمرة نضالات طويلة لشعب الجنوب ابتداءً من تشكيل حركة حتم وموج في 94 ومروراً بإعلان التصالح والتسامح   وظهور الحراك الجنوبي السلمي 2007 وصولاً بتكوين المقاومة الجنوبية المسلحة 2015 وانتهاءً بتشكيل المجلس الانتقالي الذي جاء تتويجاً لكل تلك المراحل.

واوضح الجعدي في حديث له موقف المجلس الانتقالي من الاوضاع الاقتصادية التي تشهدها البلد قائلا " لو كانت السلطة تفكر في البناء لكنا الى جانبها وعون لها لكنها مع الاسف اختارت طريق الفساد والافساد ومارسة سياسة التجويع والتعذيب والاذلال لشعبنا ومن هنا لم نكن لنقبل على انفسنا ان نكون شركاء في اذلال شعبنا و واجبنا اليوم يحتم علينا الوقوف معه والى جانبه في وضع حدا لهذه المأسي والويلات التي حلت عليه والتي تسببت فيها السلطة الفاسدة.


واكد الجعدي ان المجلس الانتقالي يتابع بإهتمام وحرص بالغ حالة المشهد ويرى ان السلطة بممارستها وسياستها التجويعيه تقود البلد الى بشكل قطعي نحو سيناريو الفوضى والانفلات وهذا الوضع لا يمكن للانتقالي ان يسمح بوقوعه ولديه من الخيارات ما يضع حد لهذا الوضع العبثي الذي ان استمر اكثر من ذلك فانه سيقود البلد حتماً الى مآلات لا تحمد عقباها.


واطلع الاستاذ الجعدي الحاضرين على تحركات المجلس الانتقالي ومساعيه في لملمه الصف الجنوبي مؤكدا ان المجلس يولي هذا الجانب كل الاهتمام وحريص على الحوار مع كل القوى والنخب الجنوبية على المستويين الداخلي والخارجي مشيرا ان المجلس الانتقالي منفتح على الجميع وايديه ستظل ممدودة لكل من يرغب الانضمام اليه ومشاركته العمل الوطني ..


الى ذلك اتيحت الفرصة امام الحاضرين لطرح استفساراتهم وتساؤلاتهم وابداء الملاحظات وتقديم المقترحات حيث تنوعت المداخلات بين من حث المجلس على الاقتراب اكثر من هموم الناس وتلمس معاناتهم فيما اشار البعض الى ضرورة تفعيل العمل الاعلامي للمجلس حتى يواجهة المنظومة والشبكة الاعلامية للقوى والاحزاب السياسية المعادية للجنوب وقضيته فيما ذهب البعض الاخر الى لفت انتباة المجلس بضرورة التدقيق في اختياراته والتركيز على الكفاءات والقدرات كل حسب مجاله ومتخصصه في الحاضر وفي المستقبل.. 


وفي ختام اللقاء عبر الحاضرين عن سعادتهم بهذا اللقاء متمنيين ان لا يكون هذا اللقاء هو الاول والاخير للمنتدى وانما مقدمة لسلسلة لقاءات قادمة في المستقبل القريب..