صور.. بمهرجان ذوي الهمم.. الهلال الأحمر الإماراتي يرسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

الجمعة 24 أغسطس 2018 22:19:32
صور.. بمهرجان "ذوي الهمم".. الهلال الأحمر الإماراتي يرسم البسمة على وجوه ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن

نظمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، فعاليات مهرجان " ذوي الهمم " في مديرية التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن وأبين وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك وفي إطار عام زايد 2018. 

واستهدف المهرجان، فئة الصم والبكم والجرحى المعاقين من فرق نزع الألغام إلى جانب عدد من المكفوفين - وإقامة أكشاك لبيع منتجات أسر ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال قيام " ذوي الهمم " ببيعها بأنفسهم على أن تعود إيراداتها لهم.

بداية، قالت، منظمة مهرجان ذوي الهمم، اعتدال عبدالحميد سلام، إن برنامج الفعالية  تضمن جانب خدمي تنموي وترفيهي حيث تم إيجاد "بسطات" أكشاك يتم فيها بيع بعض منتجات أسر ذوي الهمم وهم ذوي الاحتياجات الخاصة ويقومون بأنفسهم ببيعها  والإيرادات تعود لهم، والشرائح المستهدفة هم فئة من الصم والبكم ،إضافة إلى جرحى معاقين من فرق نزع الألغام وعدد من المكفوفين.


وأضافت أن المهرجان تضمن جانب ترفيهي بتنظيم حفل فني شارك فيه الصم والبكم بفقرات فنية متنوعة إضافة إلى مسابقات فكرية .

وأكدت أن فكرة المهرجان تهدف إلى تشجيع ذوي الاحتياجات الخاصة ومساعدتهم على الانتقال من موقع التهميش لمكان أفضل يتيح لهم تقديم ما لديهم  من قدرات وإبداع.

 وثمنت جهود الهلال الأحمر الإماراتي العظيمة والمستمرة في دعم مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصة بعدن، مؤكدة أن الهلال الأحمر الإماراتي منذ تحرير عدن يقدم العون والمساعدة وساهم بشكل كبير في تأهيل وصيانة عدد من مباني ذوي الاحتياجات إضافة إلى تنفيذه دورات تدريبية وتأهيلية ومنح الأطفال كسوة العيد.

وعبرت عن شكرها وتقديرها لدولة الإمارات حكومة وشعب على كل ما يقدموه في سبيل خدمة الإنسانية في بلادنا وشتى بقاع الأرض .

وبعث عدد من ذوي الهمم وأقاربهم وعدد من الشخصيات  الاجتماعية، والكتاب والإعلاميين ، أجمل التهاني والتبريكات لقيادة وحكومة وشعب الإمارات،  بمناسبة عيد الأضحى المبارك ، متمنين لبلادنا ودوّل التحالف العربي والأمة العربية والإسلامية الخير واليمن والسلام  .