استعداداً لانطلاق ساعة الصفر.. قوات عسكرية ضخمة تصل الحديدة

الأحد 16 سبتمبر 2018 10:44:05
استعداداً لانطلاق ساعة الصفر.. قوات عسكرية ضخمة تصل الحديدة

وصلت قوات عسكرية ضخمة، أمس، إلى الحديدة استعداداً لانطلاق ساعة الصفر لتحرير كامل الحديدة.
وأوضحت مصادر محلية المصادر أن مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي تُجري عملية رصد دقيق لتحركات وملاحقة عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في الخنادق والأنفاق بمدينة الحديدة وضواحيها استعداداً للعملية العسكرية الكبرى. وأشارت إلى أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية المدنيين، وسيكون تحرير الميناء أولاً، ثم التحرك برياً للسيطرة على كامل المدينة.
وأشارت إلى تسليم 133 من ميليشيات الحوثي أنفسهم لقوات الشرعية، فيما يواصل سلاح الجو، التابع للتحالف العربي، رصده الدقيق لتحركات عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة الحديدة شمال غربي البلاد، بالتزامن مع قيام مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف العربي بعملية رصد دقيق لتحركات وملاحقة عناصر ميليشيا الحوثي الانقلابية في الخنادق والأنفاق بمدينة الحديدة وضواحيها.
وذكرت المصادر لـ«البيان الاماراتية »أن العمليات التي ستُنفّذ تشمل محاور عسكرية عدة، يتخللها إنزال بحري وجوي مهمته تحرير الميناء، والتوغل منها صوب المدينة، مع تدافع التعزيزات العسكرية النوعية والضخمة لاستكمال معركة التحرير النهائية.
وأوضحت المصادر: «أنه لم يعد أمام ميليشيا الحوثي الانقلابية غير منفذ واحد الجهة الشمالية للمدينة باتجاه مدينة حرض، في حال تم تنفيذ العملية العسكرية من محوري البحر والجهة الجنوبية الغربية، بينما أشارت إلى تسليم 133 من ميليشيات الحوثي أنفسهم لقوات الشرعية».