المهدلي..فر من سجون المليشيات بعد تعذيبه بوحشية

الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 15:08:38
المهدلي..فر من سجون المليشيات بعد تعذيبه بوحشية

تمكن أحد المختطفين في سجون مليشيا الحوثي الإيرانية في الحديدة، من الفرار.

وكشف المختطف عن تعذيب جسدي وحشي تعرض له في سجون الانقلابيين.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية أقدمت منذ أيام على اختطاف المواطن محمد ابكر المهدلي، من منزله في دير عبد ربه، بمديرية القناوص، شمالي مدينة الحديدة.

ووفق ما أفادت مصادر محلية فإن المليشيا الحوثية اقتادت المختطف المهدلي، إلى أحد سجونها بالمحافظة.

وذكرت المصادر نقلا عن المختطف المهدلي، أن المليشيا الحوثية وفي السجن الذي زجت به، تناوبت بعملية تعذيب وحشية على المختطف، حتى كاد أن يفارق الحياة.

وأضافت المصادر بأن الشاب المهدلي، تمكن من الفرار من داخل السجن، وعاد إلى منطقته مغشيا عليه وهو في حالة منهكة ومشارف على الموت.

وبحسب ما ذكرت المصادر فإن المختطف المهدلي، ظهرت على كافة أنحاء جسده آثار التعذيب الوحشية والكي بآلات حديدية والجلد بأسياخ حديدية وخشبية في مناطق حساسة من جسده.

وناشد حقوقيون بمحافظة الحديدة كافة المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية التي تمارسها مليشيا الحوثي الانقلابية بحق أبناء تهامة، والتي تعتبر جرائم حرب تقف إزاءها المنظمات الأممية متفرجة أفقدت اليمنيين ثقتهم بكل ما يصدر من هذه الجهات التي فقدت ضميرها الإنساني والأخلاقي والتي تقف متفرجة إزاء الانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي في أعمال القتل الجماعي والخطف والتعذيب الوحشي والتجويع والنهب والتدمير الممنهج الذي يطال السكان بمحافظة الحديدة على امتداد 4 سنوات من سيطرت المليشيا على المحافظة.

ودعا الحقوقيون كافة المنظمات الحقوقية المستقلة والمهنية إلى إدانة ورصد هذه الأعمال الوحشية ومن ينفذها لتقديم مرتكبي هذه الانتهاكات الى العدالة.