مليشيا الحوثي تغتال مواطنا وتعتقل آخر بمحافظة البيضاء

السبت 27 أكتوبر 2018 13:06:16
مليشيا الحوثي تغتال مواطنا وتعتقل آخر بمحافظة البيضاء



أفادت مصادر محلية عن قيام مليشيا الحوثي، باختطاف مواطنا من أبناء مديرية مكيراس في محافظة البيضاء، كما قاموا بخطف آخر بعد مداهمة منازلهم.
وذكر مدير عام المديرية عبدالله سمنة الشهري في تصرحات صحفية، أن مليشيات الحوثي قامت أمس باغتيال الشاب حيدر محمدالحيدري المصقعي، واختطاف آخر يدعى أحمد قاسم منصور الجعيملاني من أبناء مديرية مكيراس في البيضاء.
وأكد عبدالله الشهري: " أن المليشيات الحوثية اختطفت الشابين " المصقعي والجعيملاني " بعد منصف ليلة اول أمس من منزل عبدالله الخضر الجعيملاني في منطقة كريش، ونقلتهما إلى جهة مجهولة قبل أن يتم الكشف عن مصيرهما أمس الجمعة، حيث تم العثور على جثة الشاب حيدر المصقعي، فيما نقلت أحمد قاسم الجعيملاني إلى سجن الأمن السياسي بالمحافظة.
وأضاف الشهري: " أن المليشيات الحوثية أبلغت أسرة الشاب حيدر أن جثته متواجدة في ثلاجة المستشفى العام بالمحافظة ، فيما تم اختطاف الجعيملاني إلى سجن الأمن السياسي. 
وطالب مدير عام مديرية مكيراس" الشهري " منظمات حقوق الإنسان المحلية والإقليمية والدولية برصد حالات الانتهاكات التي تمارسها المليشيات الحوثية بحق أبناء محافظة البيضاء ، وأبرزها جرائم القتل والاعتقالات وقصف منازل المواطنين ، وتشريدهم من منازلهم ، وفرض الرسوم الإجبارية بحقهم ، والضغط عليهم بشتى وسائل الحصار ، وحرمانهم من المعونات الغذائية ، وغيرها من الانتهاكات التي تجرمها المعاهدات والمواثيق الدولية التي تختص بالجوانب الإنسانية وحماية المدنيين في مناطق النزاعات .