نتائج انتخابات موريتانيا تثبت تزوير الإخوان.. الجماعة تفشل بنواكشوط

الأحد 28 أكتوبر 2018 14:12:23
نتائج انتخابات موريتانيا تثبت تزوير الإخوان.. الجماعة تفشل بنواكشوط



أعلن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا، مساء أمس السبت، عن حسم نتائج المجلس البلدي لمقاطعة "الميناء" بنواكشوط، في الانتخابات البلدية المعادة بموجب قرار من المحكمة العليا.

وأظهرت نتائج الاقتراع، التي أعلن عنها الحزب الحاكم تقدمه بفارق 210 أصوات، بحصوله على 6442 صوتا، مقابل 6232 صوتا لحزب "تواصل" الإخواني.

وكانت المحكمة العليا قررت، في 4 أكتوبر الجاري، إعادة الانتخابات البلدية التي أجريت سبتمبر، في كل من مقاطعتي "الميناء" و"عرفات" معقلي جماعة الإخوان الإرهابية بولاية نواكشوط، بعد قبول طعن الحزب الحاكم على النتائج، إثر ما وصفه بلجوء الإخوان إلى التزوير.

ويشكل فوز حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالمجلس البلدي لـمقاطعة "الميناء" هزيمة مدوية لإخوان موريتانيا، الذين كانوا أعلنوا فوزهم سابقا على الحزب الحاكم، بهذه المقاطعة.

وفي سياق متصل، أعلن حزب "تواصل" فوزه بالمجلس البلدي لمقاطعة "عرفات"، خلال الانتخابات البلدية المعادة أيضا، على الرغم من أن التوقعات كانت تشير إلى هزيمته في هذه المقاطعة.

واتهم أنصار الحزب الحاكم، أمس السبت، عناصر الإخوان بارتكاب بعض "الخروقات" خلال عملية الاقتراع، من خلال ممارسة "الدعاية الانتخابية" بشكل غير قانوني داخل مراكز الاقتراع، واللجوء إلى ما وصفوه بـ"أسلوب المضايقة والترهيب ضد الناخبين".