7 آلاف شخص في بريطانيا ما زالوا يستخدمون التلفزيون الأبيض والأسود

الاثنين 12 نوفمبر 2018 03:06:45
7 آلاف شخص في بريطانيا ما زالوا يستخدمون التلفزيون الأبيض والأسود


كشف تقرير حديث وجود آلاف المستخدمين للتلفاز غير الملون  " الأبيض والأسود " حتى اليوم في بريطانيا، رغم التقدم التكنولوجي الكبير الذي شهدته منظومة البث التلفزيوني.

وفي عصرنا الحديث الذي انتشرت فيه أجهزة الواقع الافتراضي والشاشات عالية الدقة وثلاثية الأبعاد، يصعب تصديق استخدام أحد للتلفزيون الأبيض والأسود حتى الآن، لكن يبدو أن هناك الآلاف الذين يرفضون التخلي عن التلفزيون الأول.

كما مر نصف قرن منذ فجر التلفزيون الملون، ولكن لا يزال هناك ما يزيد عن 7 آلاف شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة يستخدمون التلفزيون الأبيض والأسود.

وبحسب صحيفة “ نيوز سكاي ” على “ الرغم من الزيادة في استخدام أجهزة التلفزيون والهواتف الذكية، والأجهزة اللوحية التي تستطيع عرض قنوات التلفزيون، إلا أن هناك 7161 أسرة بريطانية ترفض التكنولوجيا الحديثة ولا تستخدم أجهزة تلفزيون ملونة”.

وقال المتحدث باسم مؤسسة الترخيص التلفزيوني جيسون هيل: “يتصل أكثر من نصف أجهزة التلفزيون في المملكة المتحدة بالإنترنت الآن، لذا فمن المثير للاهتمام أن أكثر من 7 آلاف أسرة ما زالت تختار مشاهدة برامجها المفضلة على تلفزيون أبيض وأسود”.

كما حذر من أن التراخيص مطلوبة لجميع أجهزة التلفاز، ولتنزيل برامج الاذاعة البريطانية على أي جهاز كمبيوتر أو جهاز لوحي أو هاتف.

والآن، تمتلك لندن أكبر عدد من تلفزيونات الأسود والأبيض حيث يبلغ مجموعها 1786، ويليها “غرب ميدلاندز” بـ 431 جهازًا ومانشستر الكبرى بـ 390 جهازًا.