أمن الضالع يستقبل اللجنة المشتركة لثلاثي الداخلية والنيابة والأمم المتحدة

الأحد 18 نوفمبر 2018 14:45:30
أمن الضالع يستقبل اللجنة المشتركة  لثلاثي "الداخلية والنيابة والأمم المتحدة"

قالت دائرة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بشرطة محافظة الضالع، أن اللجنة المشتركة لكل من وزارة الداخلية والنيابة العامة والمفوضية السامية للأمم المتحدة للأمم لحقوق الإنسان، صباح اليوم الأحد، بزيارة إدارة أمن محافظة الضالع.
وبحسب البيان الصادر، عن دائرة التوجيه المعنوي، فالتقت اللجنة بعدد من القيادات الأمنية، في محافظة الضالع، ونيابة البحث والسجون، وتم الاطلاع على جملة من القضايا والمهام المتعلقة في صلب عملها.
وكان مكتب مدير عام شرطة محافظة الضالع، قد احتضن صباح اليوم الأحد، لقاء جمع ممثلين اللجنة المشتركة لوزارة الداخلية والنيابة العامة ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، وهم العميد عارف عريم ممثل وزارة الداخلية مدير عام مكتب حقوق الانسان بوزارة الداخلية، والدكتور ناصر الصبيحي ممثل النيابة العامة رئيس شعبة السجون بالجمهورية.
بالإضافة إلى ممثلين مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وهم " الأستاذ ناصر الشعيبي، والمحامية ولاء طاهر الطويل والأستاذ مهدي بلغيث والأستاذة لميس الحامدي"، وعدد من قيادة إدارة أمن محافظة الضالع وهم العقيد عبدالله محسن الطب مساعد مدير أمن المحافظة، والنقيب صبري الحميدي مدير مكتب مدير عام شرطة محافظة الضالع، والعقيد عبدالباسط النعوي مدير مصلحة السجون بالمحافظة، وأكرم القداحي مدير دائرة التوجيه المعنوي والعلاقات العامة بإدارة أمن المحافظة، والعقيد صالح عبيد مدير شرطة السير بالمحافظة والعقيد علي محسن يحيى، مدير إدارة المنشاءات وعدد من مدراء الادارات بادارة امن محافظة الضالع ..
والقاضي علي بن علي الجمل وكيل نيابة البحث والسجون ورئيس قلم نيابة البحث والسجون بنيابة الضالع .
و تم مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بالإنجازات، التي حققتها إدارة أمن محافظة الضالع منذ تحريرها من مليشيات الحوثي، حتى اليوم، وكذلك العراقيل التي تواجهها إدارة أمن محافظة الضالع وخاصة تخومة السجون والتجاوزات من قبل بعض الجهات الغير قانونية في المحافظة.
كما ناقشت مدى التنسيق والتناغم والانسجام بين نيابة محافظة الضالع والمحاكم وإدارة أمن المحافظة، وكيفية التنسيق وعمل قاعات في مبنى شرطة النجدة للجلسات في القضايا الجسيمة، من قبل كافة محاكم مديريات المحافظة والتي شكرت اللجنة رؤساء المحاكم وإدارة الأمن على مثل هذه الأعمال.
و أكدت اللجنة المشتركة، أنها تسعى جاهدة لتنفيذ هذه التجربة على بقية المحافظات المحررة، أسوة بإدارة أمن محافظة الضالع والسلطات القضائية فيها.
وتناولت أيضا طرح بعض العوائق والصعوبات، التي تعانيها إدارة أمن الضالع فيما يخص السجون التي تعاني من تخومة وشحة في الإمكانيات، وعقب اللقاء انتقل الجميع لزيارة السجون الكائنة في إدارة أمن محافظة الضالع وسط مدينة الضالع ،وتم اللقاء مع جميع النزلاء والتحدث معهم عن سير إجراءات جلسات النيابة والمحاكم في قضاياهم.