بريطانيا: 50مليون جنيه إسترليني كمساعدات مالية للتصدي لختان الإناث

الجمعة 23 نوفمبر 2018 17:25:00
بريطانيا: 50مليون جنيه إسترليني كمساعدات مالية للتصدي لختان الإناث


أكدت الحكومة البريطانية أنها ستقدم مساعدات مالية بقيمة 50 مليون جنيه استرليني للتصدي لختان الإناث في جميع أنحاء قارة إفريقيا.
ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، اليوم الجمعة، عن مسئولين بريطانيين قولهم إن هذا التمويل يعد أكبر استثمار يقدمه مانح دولى وإنه سيعزز الدافع للقضاء على ختان الإناث بحلول عام 2030.
ومن جانبها، قالت وزيرة التنمية الدولية البريطانية، بينى مورداونت، "فى مكان ما من العالم، كل سبع ثوانٍ، توجد فتاة معرضة للختان".
وأضافت مورداونت أن "نساء إفريقيا الملهمات الباسلات يقدن مساعٍ لإنهاء ظاهرة الختان فى بلادهم وبفضلهن بدأت مزيد من المجتمعات أن تتخلى عن مثل هذه الممارسة".. غير أنها ذكرت أن هذا التقدم يمر بمرحلة حرجة ويتعين على بريطانيا العمل لحماية ملايين الفتيات المهددات بخطر التعرض للختان، مشيرةً إلى أنه لا يمكن القضاء على ختان الإناث فى بريطانيا بدون القضاء عليه عالميًا.
ولفتت الصحيفة إلى أنه سيتم إنفاق الأموال على الجهود الرامية إلى تغيير السلوك ودعم المبادرات الشعبية والعمل مع الأمم المتحدة والمنظمات الوطنية لتجريم الختان ومساعدة الأطباء.
وسيتم تخصيص مبلغ قدره 15 مليون جنيه إسترلينى لتوسيع أعمال قطاع التنمية الدولية فى السودان، حيث يكثر انتشار ختان الإناث غير أن السلوكيات هناك آخذة فى التغيير