30 ألف طن نفط من السعودية لحضرموت و97 ألف لعدن

الجمعة 30 نوفمبر 2018 00:00:57
30 ألف طن نفط من السعودية لحضرموت و97 ألف لعدن


وصلت إلى ميناء المكلا بمحافظة حضرموت اليوم الخميس، باخرة تحمل 17 ألف طن من الديزل و13 ألف طن من المازوت لتزويد محطات الكهرباء في محافظات حضرموت والمهرة وشبوة ومأرب والجوف.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الخنبشي إنه وصلت اليوم إلى محافظة حضرموت أولى شحنات المنحة السعودية لدعم الكهرباء، على أن تصل باقي الشحنات من مازوت وديزل تباعًا إلى ميناء المكلا.

وأضاف أن نصيب حضرموت 17 مليون دولار في الشهر الواحد من إجمالي المنحة السعودية لدعم كهرباء المحافظات المحررة البالغة قيمتها 60 مليون دولار شهريًا.

من جانبه تقدم محافظ حضرموت بالشكر والتقدير للممكلة العربية السعودية على تقديمها هذه المنحة لحضرموت والتي تأتي في سياق اهتمام المملكة بحضرموت وجميع المحافظات المحررة.

وشدد على أن المنحة السعودية ستساعد السلطة المحلية بحضرموت على تجاوز الأزمة التي يعانيها قطاع الكهرباء والتكلفة المالية الباهظة التي تتحملها لأجل توفير المشتقات وشراء الزيوت وقطع الغيار الخاصة بالمولدات.

ولفت إلى أن الدفعة الثانية ستصل غداً إلى ميناء عدن وتحتوي على 65 ألف طن ديزل و32 ألف طن مازوت، وستعمل على تشغيل 64 محطة توليد كهرباء في 10 محافظات يمنية، تسهم في استمرارية عملها على مدار الساعة.