الكويت تزود الصحة اليمنية بعدد من أجهزة غسيل الكلى ومعدات طبية

الأحد 23 ديسمبر 2018 20:50:00
الكويت تزود الصحة اليمنية بعدد من أجهزة غسيل الكلى ومعدات طبية

تسلمت وزارة الصحة العامة والسكان عدداً من أجهزة غسيل الكلى والمعدات الطبية لبعض مراكز غسيل الكلى وبعض المرافق الصحية مقدمة من صندوق إعانة المرضى الكويتي.
وفي حفل الاستلام قال الدكتور ناصر باعوم: نلتقي بأشقائنا من دولة الكويت وتحديداً من صندوق إعانة المرضى الكويتي الشيخ جمال الفوزان، والحقيقة أن دعم الأشقاء في الكويت ليس من اليوم وإنما منذ زمن طويل ودوره في هذه الأزمة التي تمر بها بلادنا دور متميز ومشهود في جميع محافظات الجمهورية بما فيها المحافظات التي لازالت تحت سيطرة الانقلابيين..
وأضاف: نحن اليوم ندشن معونة طبية من الأشقاء في صندوق إعانة المرضى الكويتي ممثلة بـ 24 جهاز غسيل كلوي ستذهب منها 10 أجهزة لمركز غسيل الكلى في محافظة المحويت وسيتم توزيع بقية الأجهزة لمختلف المحافظات بحسب حاجتها. ولا يسعنا في الأخير إلا أن نشكر دولة الكويت أميراً وحكومة وشعباً لكل ما يقدم لبلادنا.


من جانبه قال الشيخ جمال الفوزان مدير عام صندوق إعانة المرضى بالكويت: نداء استغاثة من الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة رفع إلى الدكتور محمد الشرهان رئيس مجلس الإدارة لتجهيز ستة أجهزة غسيل كلى لمحافظة المحويت.


وأشار إلى أنه بفضل من الله سبحانه وتعالى تم توفير 24 جهاز غسيل كلى بالإضافة إلى عدد من الأجهزة والمعدات الطبية المختلفة، هذه الدفعة التي وصلت الى عدن ونحتفل اليوم بتسليمها إلى مستودعات وزارة الصحة، والذين سيقومون بتوزيعها توزيعاً عادلاً على المحافظات المحتاجة.

نسأل الله سبحانه وتعالى أن يديم السلام والأمن والوئام على اليمن.