تفاصيل المؤامرة القطرية التركية بالعراق (فيديو)

الاثنين 7 يناير 2019 16:37:39
تفاصيل المؤامرة القطرية التركية بالعراق (فيديو)

نشر حساب "قطريليكس"، المنصة المتخصصة في فضح سياسات نظام الحمدين، اليوم، فيديو جديد بعنوان (ترانزيت العراق .. مؤامرة قطر التركية).

وقال الفيديو الذي رصده "المشهد العربي"، إنه في محاولة جديدة لاستقطاب بلاد الرافدين إلى المحور القطري الإيراني التركي، كشف وزير الخارجية العراقي، محمد الحكيم، أن قطر اقترحت أن تكون بغداد (ترانزيت) لمرور البضائع من تركيا إلى الدوحة، مؤكدا أنه بصدد بحث هذا الموضوع في زيارته القادمة إلى العاصمة القطرية.

وقال الحكيم إن وزير خارجية قطر زار العراق وعرض المساهمة في إعادة الإعمار والاستثمار، كما طلب إمكانية مساهمة بغداد في عبور السلع التي تستوردها الدوحة بكثافة من تركيا، لتمر عبر البصرة إلى قطر في طريق قصير.

وأشار الوزير العراقي إلى أن المشكلة التي كانت تواجه بغداد هي عدم توحيد الرسوم الجمركية مع باقي الدول المجاورة، موضحا أن هذه الخطوة تمت، وأنه سيبحث مشروع "الترانزيت" تفصيلا في زيارته القادمة إلى الدوحة.

وكانت أحزاب سياسية عراقية رفضت اقتراح النظام القطري بانضمام العراق إلى تحالف خماسي يضم إيران وتركيا والنظام السوري إلى جانب قطر، في إطار زيارة مفاجئة قام بها وزير الخارجية العراقي محمد بن عبدالرحمن آل ثاني إلى بغداد، قبل شهرين، بعد ساعات من إعلان تكليف عادل عبد المهدي بتشكيل الحكومة الجديدة.