تقرير رسمي: الحكومة الأمريكية بدأت تفريق العائلات منذ 2007

السبت 19 يناير 2019 8:03 ص
تقرير رسمي: الحكومة الأمريكية بدأت تفريق العائلات منذ 2007

كشف تقرير أميركي رسمي ، أن سياسة فصل الأطفال عن عائلاتهم، وتفريق العائلات، في الولايات المتحدة ليست حديثة، بل بدأت منذ العام 2017.

وأوضح التقرير، الذي أصدره المفتش العام لوزارة الصحة، أن العدد الكلي للأطفال الذين تم فصلهم عن عائلاتهم أكبر بكثير من العدد المعلن، بل يزيد بالآلاف عن الأرقام التي كشف عنها سابقا، مشددا على أن العدد يظل "مجهولا" نظرا لغيات البيانات والمعطيات والمعلومات الرسمية.

وأكد التقرير أنه رغم تبني إدارة الرئيس دونالد ترامب سياسات مشددة حيال المهاجرين غير الشرعيين، شملت فصل الأبناء عن عائلاتهم، في الربيع الماضي، فإن هذه السياسة بدأت في صيف العام 2017، بحسب معدي التقرير.

وكانت سياسة فصل الأطفال وتفريق العائلات أثارت استياء حتى في صفوف الجمهوريين، فأمر ترامب بوقفها في يونيو الماضي، بينما أمر قاض في 28 يونيو بلم شمل العائلات التي تم فصل أفرادها، وفقا لما ذكرته فرانس برس.

وبحسب المعلومات، فقد تعرفت الحكومة الأميركية على 2700 طفل "يجب ضمهم إلى عائلاتهم وعثر على معظمهم".

التعليقات

ثقافة و مجتمع

السبت 04 أبريل 2020 1:37 ص

قالت الكنيسة المصرية إنها تبرعت بثلاثة ملايين جنيه، كمشاركة منها في شراء أجهزة تنفس صناعي وإعداد ملابس ومستلزمات طبية؛ لدعم أطباء مصر في مواجهة فيروس...

الجمعة 03 أبريل 2020 8:58 م

كشفت الإعلامية الجزائرية حسينة أوشان، اليوم، مفاجأة حول أعراض فيروس كورونا. وكتبت في تغريدة عبر "تويتر" رصدها "المشهد العربي": "يقول باحثون أمريكيون...