الطهي أو القتل.. عنجهية مليشيات الحوثي تدفع مواطني الحديدة للنزوح (فيديو)

السبت 19 يناير 2019 22:07:00
الطهي أو القتل.. عنجهية مليشيات الحوثي تدفع مواطني الحديدة للنزوح (فيديو)
بعد نزوحهم من مديريات محافظة الحديدة وتحملهم عناء السفر، والحزن الذي يخيم على الإنسان عندما يفارق الديار، وغربة عيش يرونها بعيداً عن مسقط رأسهم، وتشتتهم بين العشائر إلى مجاميع نازحة في المخا؛ يتحدثون اليوم عن سبب نزوحهم وعنائهم.
وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة جبهة الساحل الغربي، اليوم السبت، أن مليشيات الحوثي الانقلابية أجبرت المواطنين على النزوح من خلال تصرفاتها العنجهية المتعمدة في مضايقتهم وتعكير صفو حياتهم، حيث تقوم عناصر من المليشيات بإجبار النساء على طهي الطعام لهم بقوة السلاح وتهديد أزواجهن بالقتل إن هن رفضن ذلك!
وقالت إحدى النازحات إن عناصر مليشيات الحوثي -عند دخولها إلى قريتها- أجبرت النساء التي تجاور منازلهن مواقع التماس على طهي الطعام لهم في منتصف الليل عبر إجبار أزواجهن بذلك.
وأضافت أنهم يضعون السلاح على رأس زوج من ترفض طهي الطعام، ويقولون له: "اجعل زوجتك تطهو لنا أو نقتلك".
ليس هذا هو السبب الوحيد الذي جعل الكثير من سكان الحديدة مجبرين على النزوح، فقد أفاد أحد النازحين بأن مليشيات الحوثي تتعمد اتخاذهم كدروع بشرية، ويلجأون للاختباء في بعض المنازل؛ ما يجعلهم في خطر، بحيث تضطر ألوية العمالقة إلى وقف إطلاق النار عليهم.
وتستمر مليشيات الحوثي الانقلابية في همجيتها ورفضها لكل الطرق المؤدية إلى السلام حتى يتمكن النازحون من العودة إلى منازلهم التي نزحوا عنها مكرهين.