ضد فساد الملالي.. إيران تشهد 62 احتجاجاً خلال يناير

الأربعاء 30 يناير 2019 17:13:47
ضد فساد الملالي.. إيران تشهد 62 احتجاجاً خلال يناير
كشف تقرير للمعارضة الايرانية عن ارتفاع موجة التظاهرات في الشارع الإيراني ضد نظام الملالي خلال الاسبوع الثالث من يناير الجاري، بنحو 62  حركة احتجاجية وإضرابات كمعدل يومي 9 حركات احتجاجية في اليوم خلال الأسبوع الثالث من يناير الجاري، وفقا لتقرير لمجلس المقاومة الإيرانية.
وأفادت عناصر منظمة مجاهدي خلق داخل ايران، أن شرائح مختلفة من المواطنين الإيرانيين نظموا ما لا يقل عن 62 حركة احتجاجية وإضرابات كمعدل يومي 9 حركات احتجاجية في اليوم خلال الأسبوع الثالث من يناير 2019.
وأوضح تقرير المعارضة الايرانية أن التظاهرات كانت من غالبية شرائح المجتمع الإيرانية، فقد شهد الاسبوع الثالث من يناير الجاري،  23 نظاهرة عمالية، فيما عدات الى الشارع الايراني نتظاهرات المواطنين المنهوبة اموالهم من قبل مؤسسات الحرس الثوري حيث نظموا نحو 7 تظاهرات، وكذلك شهد القطاع التعليمي والتربوي نحو 8 تظاهرات عمالية، 6 تظاهرات للمزارعين  والمتقاعدين و16 تظاهرة لمختلف شرائح المجتمع الايراني.
ووجهت مريم رجوي، زعيمة المعارضة الايرانية في الخارج، تحياتها للمتقاعدين الشرفاء والمزارعين و العمال الكادحين أصحاب النخوة ممن نهضوا ضد البطش والتمييز من قبل نظام الملالي وقالت إن القوات القمعية تحاول عبثًا من خلال فرض القيود واعتقال بعض من المحتجين الحؤول دون إيقاف هذه الاحتجاجات. داعية عموم  المواطنين خاصة النساء والشباب إلى دعم الاحتجاجات وقالت: تتواصل الاحتجاجات والتظاهرات وانتفاضة قطاعات الشعب المختلفة جنبًا إلى جنب نشاطات معاقل الانتفاضة حتى النصر النهائي.