حضرموت تبدأ إعداد دراسة فنية ومالية للطريق الأسفلتي (يبعث - حجر)

الخميس 31 يناير 2019 12:51:14
حضرموت تبدأ إعداد دراسة فنية ومالية للطريق الأسفلتي (يبعث - حجر)
بدأت محافظة حضرموت، إعداد الدراسات الفنية الأولية والتكلفة التقديرية للطريق الأسفلتي من مديرية يبعث إلى منطقة المنتاق بمديرية حجر، بتوجيهات من المحافظ اللواء فرج سالمين البحسني قائد المنطقة العسكرية الثانية.
 ويعتبر هذا الطريق هو الخط الرئيسي وشريان الحياة للمواطنين من وإلى المكلا (مركز المحافظة) مررورًا بوادي حجر.
وأجرى مدير عام المديرية صلاح حسين باحكم جولةً ميدانية لأخذ المسافات والأبعاد وتقدير الكميات والتكاليف لهذا المشروع. الحيوي وإعداد الدراسات اللازمة ورفعها للجهات المعنيه بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس عبدالله المشجري، والشيخ خالد صالح باحفص الذي يقدم مساعدات مالية للمشروعات التنموية بالمحافظة، ومحمد ناصر بن عبيد باحكم.
وكان اجتماع قد عقده مدير المديرية نع شيوخ وشخصيات اجتماعية مطلع الأسبوع الجاري والتشاور والنقاش حول هذا المشروع والمفاضلة بين طريقي "يبعث - الظليعة"، و"يبعث - حجر"، حيث تمّ الاتفاق على تقديم الكميات والتكاليف لطريق "يبعث - المنتاق - حجر" في حالة اعتماد طريق "الجول - المنتاق"، وفي حالة عدم الاعتماد تكون المتابعة في خط "الظليعة - يبعث" الذي تمّ إعداد الدراسات الخاصة به من قِبل المهندس المشجري .
وصرح "باحكم" بأنّ المديرية حظيت هذ العام بحزمة من المشروعات الحيوية والخدمية بتمويل ودعم من المحافظ البحسني الذي يحرص على متابعة مشروعات البنية التحية والخدمية للمواطنين.
وكان محافظ حضرموت قد دشّن أمس الأربعاء، المرحلة الأولى لتمويل المشروعات الشبابية لصندوق دعم الشباب بمدينة المكلا. 
وبلغ عدد مشروعات هذه المرحلة  60 مشروعاً، تمّ قبولها في المجالات الاقتصادية والصناعية والزراعية والخدمية لعددٍ من الشباب في مختلف مديريات المحافظة بتكلفة إجمالية تبلغ 160 مليون ريال. 
وخلال حفل التدشين الذي أقيم صباح أمس بقاعة 24 إبريل، وزّع المحافظ شيكات القروض المعتمدة للشباب الذين تمّ استكمال إجراءات مشروعاتهم ضمن المرحلة الأولى والبالغة ستة مشروعات بتكلفة 18 مليونًا و900 ألف ريال في المجالات الزراعية والتجارية والخدمية. 
وأعرب "البحسني" عن سعادته بتدشين المرحلة الأولى لتمويل المشروعات الشبابية لأبناء المحافظة من مختلف المديريات، وقال: "يسعدني أن نرى الحُلم الذي بدأناه العام الماضي قد تحوّل إلى واقع، وقد تحوّل الشعار إلى خطط وبرنامج عمل ليصل اليوم إلى مرحلة التنفيذ".