اعتقال إيرانيين لسرقتهما جنديًا يمنيًا بالهند

الأحد 3 فبراير 2019 20:14:01
اعتقال إيرانيين لسرقتهما جنديًا يمنيًا بالهند
ترجمة خاصة بـ(المشهد العربي)

ألقت الشرطة الهندية القبض على إيرانيين لابتزازهما جنديًا يمنيًا في ضاحية فيخرولي بمدينة مومباي عاصمة ولاية ماهاراشترا غربي الهند.
وذكرت صحيفة (دي إن إيه) الهندية – في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني وترجمه (المشهد العربي) – أن الجندي اليمني كان قد وصل إلى مومباي في جولة طبية، حيث أُصِيب برصاصة في رأسه خلال الحرب الأهلية الطاحنة في اليمن، وكان يتلقى العلاج في مستشفى فورتيس بضاحية مولوند شمال شرقي مومباي.
وأوضحت الصحيفة أن المتهمين الإيرانيين انتحلا صفة ضابطي شرطة بقسم الجريمة التابع لإدارة البحث الجنائي في مومباي، وفرّا بعد سرقة مبلغ 4000 دولار أمريكي من الجندي اليمني، وتم تحديد هوية الإيرانيين المعتقلين وهما: جوهري بيمان أكبر، وعلي فيروز حميداني.
وبحسب نشوان أبو علي وهو من القنصلية اليمنية في الهند، فإن الضحية علي عدروس ناصر صالح أُصِيب برصاصة في رأسه خلال الحرب الأهلية التي تدور رحاها في اليمن، وكان يتلقى العلاج في مستشفى فورتيس.
وقال أحد ضباط الشرطة في الهند: "وصل صالح إلى مومباي في 11 يناير الماضي، وفي 19 يناير غادر المستشفى واستقل سيارة أجرة مع زوجته ليعودا إلى منزلهما، وعندما اقتربت السيارة التي كانا يستقلانها من سيارة أخرى في مكان ما بالقرب من ضاحية فيخرولي، كان هناك شخصان في السيارة، وادعى أحدهما أنهما من ضباط قسم الجريمة في مومباي، وأظهرا بطاقتي هوية مزورتين".
وأضاف ضابط الشرطة: "زعم المشتبه بهما أن لديهما معلومات تفيد بأن الضحية كان يحمل مخدرات معه وأنهما يريدان فحص السيارة، ثم أخذ المتهمان حقيبة يد زوجة صالح وأخرجا 4000 دولار أمريكي منها، وفرّا بعد ذلك في سيارتهما".
وقال نشوان أبو علي: "ذهب صالح وزوجته بعد ذلك إلى مركز شرطة فيخرولي، ولكن بسبب وجود حاجز لغوي، اتصلت الشرطة المحلية بقنصليتنا، وكلفني القنصل العام يحيى غبار بمساعدة الشرطة، ثم تم تسجيل شكوى في الأمر، وتمكنت الشرطة من تعقب المتهمين واعتقالهما في منطقة أنديري غربي مومباي في 31 يناير".