تعنت ميليشيا الحوثي يهدد أمية اليمنيين في صنعاء

الاثنين 4 فبراير 2019 20:47:00
تعنت ميليشيا الحوثي يهدد أمية اليمنيين في صنعاء
تسببت ميليشا الحوثي الإنقلابية في شل العملية التعليمية داخل مختلف أنحاء صنعاء، وذلك بعد رفضت صرف رواتب آلاف المعلمين ما ترتب عليه دخولهم في إضراب عن العمل استمر حتى اليوم، بعد أن رفضوا الانصياع للتهديدات التي تمارسها مليشيات الحوثي ضدهم ومحاولة ثنيهم عن قرار الإضراب الذي بدأ منذ أكثر من شهر، ما يهدد مستقبل آلاف الطلاب الذين يعانون الأمية التعليمية حال استمر الوضع على ما هو عليه.
وكشف مصادر مطلعة بالمحافظة – رفضت ذكر اسمها- أن المسؤولين في وزارة التربية الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي طالبوا مدراء المدراس الذين تم تعينهم من قبل المليشيا بالرفع بأسماء المدرسين الذين تصفهم الجماعة بالمحرضين على ايقاف العملية التعليمية واتخاذ اجراءات عقابية بحقهم، بالإضافة الى التهديد بالفصل واستبدالهم بأشخاص اخرين من المواليين للمليشيا.
وأضافت المصادر ذاتها، أن مليشيا الحوثي تحاول إثناء المعلمين عن الاحتجاجات التي ينفذونها بعد مصادرة مرتباتهم منذ عامين من قبل الجماعة". لافتا الى أن المليشيا تمارس حملة لترهيب المعلمين والمعلمات إلا أنهم يواصلون الإضراب كحق دستوري للمطالبة بصرف رواتبهم وتحسين أوضاعهم المعيشية وصرف المنحة المالية التي تحاول المليشيا التحايل على صرفها عبر كشوفات تضم أسماء اشخاص موالين للجماعة. 
وكانت وزارة التربية والتعليم الخاضعة لسيطرة ميليشيا الحوثي في صنعاء قد رفعت قائمة بأسماء 135 ألف الى منظمة اليونيسيف ممن اعتبرتهم متواجدين في المدارس ليتم صرف المنحة المالية لهم واسقاط اسماء الالاف من المدرسين ضمن كشوفات العام 2014.
وأبدى أولياء أمور الطلاب استيائهم من توقف العملية التعليمية في المدارس بسبب إضراب المعلمين وعدم إيجاد أي حلول من قبل وزارة التربية الخاضعة لسيطرة المليشيا والاكتفاء بالتهديدات الموجه للمعلمين والمعلمات المضربين عن العمل.
ويتواصل إضراب المعلمين والمعلمات عن التدريس منذ أكثر من شهر في أغلب المدارس الحكومية في صنعاء وبعض المناطق المتبقية تحت سيطرة الحوثيين، مطالبين بصرف رواتبهم المنهوبة من قبل الميليشيا.