لليوم الثاني.. متعاقدو كلية الطب ينضمون لتظاهرات جامعة حضرموت للمطالبة بحل أزمة التوظيف

الثلاثاء 5 فبراير 2019 19:32:00
لليوم الثاني.. متعاقدو كلية الطب ينضمون لتظاهرات جامعة حضرموت للمطالبة بحل أزمة التوظيف
انضم متعاقدو كلية الطب بجامعة حضرموت ، اليوم الثلاثاء، إلى التظاهرات التي نظمها زملائهم بكلية الهندسة والتي بدأت أمس واستمرت لليوم الثاني وذلك للمطالبة بحقوقهم المشروعة المتمثلة في الاعتراف بهم كمتعاقدي الجامعة وإدراج أسماؤهم في كشوفات التوظيف المعترف بها من الجامعة و حفظ سنوات الخدمة التي قضوها في خدمة العملية التعليمية وعدم تهميشهم.
وأصدر المتظاهرون بيانا، اليوم، ناشدوا خلاله رئيس الجامعة بسرعة تنفيذ مطالبهم وحل جميع مشاكل المتعاقدين المشروعة كونها قضية محورية تمس جوهر العملية التعليمية، مشيرين في الوقت ذاته إلى أنهم يرفضون إثارة المشكلات وزعزعة الأمن، وأن ما دفعهم إلى التظاهر يرجع إلى أنهم صبروا سنوات طويلة من دون أن يكون هناك حل لمشكلاتهم.
وطالبوا، خلال بيانهم، نقابة الموظفين إلى مساندتهم والوقوف معهم لتحقيق مطالبهم المشروعة، وهددوا بالتصعيد خلال الأيام المقبلة حال عدم الاستجابة لمطالبهم معتبرين أن التظاهر أول الإجراءات التي سيتخذونها من أجل مساواتهم بزملائهم داخل الجامعة. 
يذكر أن جامعة حضرموت لديها نظامين للتعاقد الأول يكون من خلال رئاسة الجامعة ومعترف بهم من الجامعة مدروجون في كشوفات التوظيف، والنظام الثاني المرتبط بالمحتجين والذين يتعاقدون مع الكليات وهم غير معترف بهم من الجامعة وغير مدروجون في كشوفات التوظيف الخاصة بها.