بالصور.. البرنامج السعودي لتنمية اليمن يفتتح المرحلة الأولى من آبار المهرة

الثلاثاء 5 فبراير 2019 19:44:38
بالصور.. البرنامج السعودي لتنمية اليمن يفتتح المرحلة الأولى من آبار المهرة

دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، اليوم الثلاثاء، بمنطقة تنهالن بمديرية الغيضة، البئر الإرتوازي، والذي يبلغ عمقه 210 متر، واستمرت عملية الضخ لمدة 36 ساعة بنجاح، وذلك ضمن المرحلة الأولى لآبار منطقة المهرة وتضمنت حفر 10 آبار.
ومن المقرر أن يضح البرنامج ذاته في المرحلة الثانية 11 بئر إرتوازي موزعة على مديريات محافظة المهرة خلال الفترة القادمة ، وذلك ضمن جملة من البرامج التي تقدمها المملكة العربية السعودية للإرتقاء بالخدمات الجماهيرية في المحافظات المحررة باليمن.
وقال عبد الهادي القحطاني مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فرع محافظة المهرة: "دشنا اليوم أحد الآبار من ضمن 10 آبار تم حفرها كمرحلة أولى، وفي المرحلة الثانية سيتم حفر 11 بئر أخرى في مختلف مديريات محافظة المهرة، وثم يليها مرحلة توفير مولدات الضخ المتعلقة بالآبار والخزانات، وتعتبر مرحلتي حفر الآبار كمرحلة أولى من ضمن 45 بئر يعتزم البرنامج السعودي حفرها في المستقبل القريب ضمن المشاريع القادمة في مختلف مديريات المحافظة ".
وأوضح يوسف بن محيسن مدير عام فرع مكتب مياه الريف بمحافظة المهرة، إن التعاون مع البرنامج السعودي للتنمية وإعمار اليمن يحظى بقبول شعى لدى سكان المهرة والذين يعبرون عن سعادتهم بنجاح المشروع ويقدمون الشكر لحكومة المملكة العربية السعودية على الدعم اللامحدود تجاه المحافظة وأهلها.