رسمياً.. تدشين أول رحلة تجارية إلى مطار الغيضة منذ مارس 2015

الأحد 10 فبراير 2019 20:44:03
رسمياً.. تدشين أول رحلة تجارية إلى مطار الغيضة منذ مارس 2015

دشن مدير عام مطار الغيضة الدولي المهندس نويجع سعد نويجع أولى الرحلات التجارية الرسمية من وإلى مطار الغيضة الدولي، منذ شهر مارس من العام 2015، عبر طيران السعيدة.
وحطت طائرة البوينج "737" التابعة لشركة السعيدة مدرج المطار قادمةً من العاصمة عدن وعلى متنها 27 راكباً وافدين إلى المحافظة، وستقل عدد 34 راكباً مغادر إلى عدن والخرطوم.
ومن المنتظر أن تسير طيران السعيدة رحلتين في الشهر بخط سير "الخرطوم - عدن – الغيضة" والعكس كمرحلة أولية، حيث من المرجح أن يتم تسيير عدد أكبر من الرحلات الشهرية لها خلال الأشهر القادمة في حال ازدياد إقبال المسافرين على خط السير المعلن.
وقال المهندس نويجع سعد إن تدشين أولى الرحلات التجارية من وإلى مطار الغيضة الدولي هو إنجاز كبير يحسب لقيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت وسيخفف على أبناء المهرة معناة السفر إلى العاصمة المؤقتة عدن، وصعوبته إلى الخرطوم ومنها إلى بقية بلدان العالم.
واعتبر نويجع أن تسيير أولى الرحلات المحلية والدولية من وإلى مطار الغيضة الدولي هو فاتحة خير على هذه المحافظة التي حرمت من أبسط الحقوق والمقومات، مؤكداً على جاهزية المطار من الناحية الفنية والإدارية لاستقبال أي رحلات طيران محلية أو دولية.
ولفت إلى أنهم يسعون بكل الوسائل والطرق إقناع شركات الطيران ومنها اليمنية والسعيدة وغيرها بفتح خط سير إلى الأراضي المقدسة بالمملكة العربية السعودية نظراً لإقبال أبناء المحافظة الكبير على وكالات السفريات لأداء مناسك الحج والعمرة.