تكليف عاجل من الحوثي لقادة المليشيات في عمران لتطويق الانتفاضة (حصري)

الخميس 14 فبراير 2019 23:22:00
"تكليف عاجل" من الحوثي لقادة المليشيات في عمران لتطويق الانتفاضة (حصري)
المشهد العربي – خاص : 
كشفت مصادر مطلعة في صنعاء أنّ توجيهات صدرت من قائد مليشيا الحوثي الانقلابية عبدالملك الحوثي، لمساعديه من أبناء محافظة عمران؛ للعودة إلى مناطقهم لتطويق الانتفاضة القبلية ودعوات التمرد على جماعته.
وذكرت المصادر في تصريحات لـ"المشهد العربي"، أنّ القيادي الحوثي أبو علي الحاكم اجتمع مع عددٍ من القيادات الحوثية من أبناء عمران وحجة أمس الأربعاء، وأبلغهم بالتوجيهات الصادرة عن قائد المليشيات.
وحسب المصادر، فإنّ "الحاكم" زعم أنّ إعلان الحكومة صرف المرتبات في مديريتي كشر ومستبأ بمحافظة حجة استغلالٌ للأوضاع وتشجيعٌ على التمرد عليهم, مطالباً قيادات الحوثي بالتحرُّك لمواجهة دعوات الانتفاضة المسلحة ضدهم.
وكانت قبائل سودة وذو نخرة من مديرية عذر بمحافظة عمران قد أعلنت الوقوف إلى جانب قبائل حجور في مديرية كشر بمحافظة حجة, وخاضت مواجهات مع المليشيات الحوثية, في حين شنّ طيران التحالف أكثر من 15 غارة على مواقع وتعزيزات الانقلابيين.
وأفادت مصادر محلية بأنّ هناك دعوات قبلية متصاعدة في فبائل عذر وبقية قبائل عمران لمساندة قبائل سودة وذو نخرة التي تخوض مواجهات لليوم الثاني مع المليشيات الحوثية, ومنع تعزيزاتهم من المرور باتجاه مناطق حجور في مديرية كشر حجة.

التعليقات