رسمياً.. إطلاق فعاليات أسبوع النظافة بساحل حضرموت (صور)

الأحد 17 فبراير 2019 21:30:29
رسمياً.. إطلاق فعاليات أسبوع النظافة بساحل حضرموت (صور)

دشنت في المكلا بحضرموت اليوم الأحد، فعاليات أسبوع النظافة والبيئة السنوي الذي ينظمة صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت.
وجرى تدشين الفعاليات وسط حضور وكيل محافظة حضرموت للشئون الفنية المهندس محمد العمودي، ومدير عام مديرية المكلا المهندس عوض بن هامل، وبعض مدراء عموم مكاتب ساحل حضرموت.
وأكد المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت فهمي بن شبراق أن النظافة واجب ديني ووطني على كل مواطن، كما أنه مادة بالدستور، مشيراً إلى أنه هناك حرص على إقامة هذا الأسبوع التوعوي بالتزامن مع الاحتفال باليوم الوطني.
ودعا بن شبراق كل الجهات الحكومية والمجتمع المدني والمساجد والمنازل والمدارس وأصحاب المحلات التجارية والمصانع وغيرها بعدم إغفال المسؤولية الرئيسية الملقاة على عاتق الصندوق لتحقيق حياة مجتمعية سعيدة.
بدوره أوضح محمد العمودي أن النظافة لها أهمية خاصة ملقاة على عاتق كل فرد من أفراد المجتمع، مشدداً على أن النظافة لا تخص جهة معينة أو قطاع معين بل هي مسؤولية مشتركة يشترك فيها الجميع لتخفيف المعاناة على العمال من أجل تحقيق نظافة وبيئة سليمة.
وتخللت الفعالية عدة رقصات تهدف للمحافظة على نظافة البيئة، وكذلك فقرات أخرى تحث على التعامل الجيد مع عمال النظافة من قبل المواطنين.
كما عقد مسؤولو الصندوق لقاء تعريفي مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والصحفيين من أجل التعريف بأنشطة الصندوق وأهمية تنظيم أسبوع للنظافة والبيئة وما احتوت عليه برامج هذه المناسبة.