الإرياني: تجاهل الأمم المتحدة لجرائم الحوثي بحجور علامة استفهام

الثلاثاء 19 فبراير 2019 20:50:00
الإرياني: تجاهل الأمم المتحدة لجرائم الحوثي بحجور علامة استفهام

قال وزير الإعلام معمر الإرياني، اليوم، إنه "منذ عدة أشهر تفرض المليشيا الحوثية حصار مطبق على قبائل حجور وتنكل بأبنائها وتلاحقهم في صنعاء وباقي مناطق سيطرتها".

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، رصدها "المشهد العربي": "ومنذ شهر عادت لتشدد حصارها عليهم وتمنع امدادات المياه وتقصف قراها بالأسلحة الثقيلة وتدمر المنازل وتقتل الشيوخ والنساء والأطفال".

وواصل: "ما تقوم به المليشيا الحوثية الإيرانية في حجور من حصار وقصف على القرى وتدمير للمنازل وقتل وتهجير للمدنيين هي جرائم حرب وابادة جماعية، وهي امتداد لمسلسل الجرائم والانتهاكات المرتكبة ضد الإنسانية والتي مارستها المليشيا منذ انقلابها على الدولة بحق المواطنين في مناطق سيطرتها".

وتابع: "سياسة الكيل بمكيالين تتضح في الصمت الدولي وتجاهل الأمم المتحدة والمنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان لجرائم الحرب التي ترتكبها المليشيا الحوثية بحق المواطنين في حجور وتثير علامات الاستفهام مقارنة بصوتها العالي والحديث عن الكلفة الإنسانية بعد إطلاق عملية تحرير مدينة الحديدة".

ومع استمرار عدوان مليشيا الحوثي على قبائل حجور أكد مشائخ ووجهاء محافظة حجة على نبذ الخلافات والتوحد لرفد الجبهات الداخلية (جبهة حجور) والدفع بالمقاتلين وعرقلة تحركات وتعزيزات الحوثيين بكل الوسائل.

وجاء ذلك في اجتماع عقد بالمملكة العربية السعودية، لتدارس الوضع القائم في حجور وما تقوم به مليشيات الحوثي الايرانية الانقلابية من اعتداءات سافرة على أبناء حجور خاصة وعلى الشعب اليمني عامة.