هلال الإمارات يفتتح مدرسة الفتح بالحديدة بعد إعادة تأهيلها

الأربعاء 20 فبراير 2019 18:11:26
هلال الإمارات يفتتح مدرسة الفتح بالحديدة بعد إعادة تأهيلها
شهدت مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة افتتاح هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مدرسة الفتح الأساسية والثانوية في منطقة القطابا.
وجرى افتتاح المدرسة بعد إعادة ترميمها وتأهيليها وتأثيثها وذلك في إطار اهتمامها بقطاع التعليم في مختلف مدن وقرى ومناطق الساحل الغربي.
وأوضح ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي أن المشروع تم تنفيذه خلال وقت قياسي لإتاحة الفرصة لـ 1800 طالب وطالبة لاستئناف تعليمهم الأساسي والثانوي، مشيراً إلى أن المشروع تضمن تأهيل وتجهيز وتأثيث 7 فصول دراسية مع ملحقاتها إضافة لتوفير إذاعة مدرسية ومنظومة طاقة شمسية متكاملة.
بدوره أكد مدير عام مديرية الخوخة رئيس المجلس المحلي محمد يحيى عبدالسلام أن الهلال الأحمر الإماراتي نفذ العديد من المشروعات في المجالات الإنسانية والخدمية والتنموية والتي أسهمت في تطبيع الحياة وعودة الاستقرار إلى قرى ومناطق مديرية الخوخة ومناطق محافظة الحديدة والساحل الغربي بشكل عام.
وأضاف أن مدرسة الفتح الأساسية والثانوية ستخدم عدة مناطق منها "الميناء والحيمة الساحلية والدنين والقطابا الشرقية والقطابا الغربية والكداح والقضيبة".
فيما أشاد محمد يحيى علي مدير مدرسة الفتح بدعم الهلال المتواصل للعملية التعليمية في مختلف مناطق مديرية الخوخة من خلال تنفيذه لمشاريع إعادة تأهيل وتأثيث العديد من المدارس.