بتصفية القيادات واعتقالهم.. سفينة الحوثي أوشكت على الغرق

السبت 23 فبراير 2019 14:10:53
بتصفية القيادات واعتقالهم.. سفينة الحوثي أوشكت على الغرق
تتوالى الفضائح التي تكشف مدى الانقسامات الداخلية في صفوف المليشيات الانقلابية خصوصا في المحافظات التي تقع تحت سيطرة المليشيات والتي كان آخرها محافظتي إب وحجة ومن قبلهم صنعاء.
 
وكافة الأخبار الميدانية تؤكد أن سفينة الحوثي أوشكت على الغرق، بعد الفشل في حجور وتوجيهات عبدالملك الحوثي باعتقال القيادات المسؤولة عن ذلك، إضافة إلى الهزائم اليومية التي تتكبدها المليشيات في كافة جبهات المعارك.
 
انقلاب حوثي داخلي
 
اندلعت اليوم السبت، اشتباكات بين أنصار اثنين من القيادات البارزة بالمليشيات الحوثية في محافظة إب وتحديدا في منطقة مفرق رهيش وتسببت في مقتل 4 مسلحين حوثيين.
 
ولفتت مصادر محلية، إلى أن الاشتباكات وقعت بين مسلحين تابعين للقيادي الحوثي أبو صقر مشرف الحوثيين في مديرية المخادر وبين القيادي الحوثي أبو العباس مشرف الحوثيين في مديرية القفر، ومؤخراً تسببت نزاعات وخلافات بين الحوثيين في مديرية السبرة بإب إلى مصرع نائب مدير أمن المديرية المُعين من الحوثيين أنور الجرادي، ووقعت اشتباكات بين سكان مديرية السبرة والمليشيات الحوثية بعد تبادل الاتهامات حول الانتكاسة التي تعرضوا لها بمديرية الحشاء شمال الضالع.
 
 
أوامر اعتقال
 
وأصدر عبدالملك الحوثي أمس الجمعة، أوامر عاجلة باعتقال قياداته على جبهة حجور جرّاء الهزائم الكبيرة والعجز أمام رجال القبائل، حيث وصف يحيى علي أبو الحام ويوسف المداني (المكلفين بمهمة حجور) بأنّهم من الجبناء وضعاف النفوس.
 
وأوضحت المصادر أنّ الحوثي أعطى مساعديه مهلة 48 ساعة من أجل حسم المعركة.
 
تصفية قائد القوات الجوية
 
وكانت أحدث وقائع تخلص «الحوثي» من رجاله، هو مقتل قائد القوات الجوية السابق المعين من قِبَل المليشيات الانقلابية، والمسؤول الأول عن إطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة، اللواء إبراهيم الشامي، في ظروف غامضة بصنعاء.
 
وقبل 5 أشهر، أقال زعيم ميليشيا الحوثي الانقلابية، عبدالملك الحوثي، «الشامي» من قيادة القوات الجوية بقرار لم يعلن عنه وقتها، ثم وضعه قيد الإقامة الجبرية حتى تمت تصفيته والتخلص منه نهائيًّا.