مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة : الحكومة اتخذت تدابير لإزالة التمييز ضد المرأة

الجمعة 15 مارس 2019 23:16:56
مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة : الحكومة اتخذت تدابير لإزالة التمييز ضد المرأة

أكد مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي في بيان اليمن الذي ألقاه اليوم في الدورة الثالثة والستين للجنة أن الحكومة اليمنية اتخذت تدابير لإزالة التمييز ضد المرأة، في مجال تحقيق المساواة في التشريعات الوطنية، من خلال الوسائل الدستورية والقانونية".
وأشار أن انقلاب المليشيا الحوثية واستمرار الحرب أدى إلى انعكاسات سلبية على التنمية وسوق العمل، وتراجع النمو الاقتصادي وتعطلت الأنشطة الاقتصادية، ودمرت البنى التحتية وتزايدت معاناة الفقراء وارتفعت معدلات الفقر والهشاشة لتصل الى 85 بالمائة في العام 2018 وأصبح أكثر من 24مليون شخص يحتاجون للمساعدات الإنسانية اغلبهم من النساء والأطفال.
وجدد السفير السعدي حرص الحكومة اليمنية على تفعيل قرار مجلس الأمن 1325، للتأكيد على التزامها بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان وكافة المواثيق الدولية وسارعت إلى عقد ورشة عمل في أغسطس 2018 لوضع الإطار العام للخطة وتشكيل لجنة فنية لصياغة الخطة وأسفرت الجهود التي قادتها وزارة الشئون الاجتماعية والعمل إلى صياغة خطة وطنية للمرأة والأمن والسلام تتوافق مع الواقع اليمني تتضمن التدابير المطلوبة لحماية النساء والفتيات في النزاعات وما بعد النزاعات .
وتمنى للدورة النجاح والخروج بنتائج إيجابيه لخدمة قضايا المرأة وتعزيز دورها في بناء وتطوير المجتمعات وتحقيق التنمية المستدامة.