إدارة التربية بالشعيب تختتم المسابقات العلمية لطلاب التاسع الأساسي في مدارس المديرية (صور)

الخميس 21 مارس 2019 06:00:00
إدارة التربية بالشعيب تختتم المسابقات العلمية لطلاب التاسع الأساسي في مدارس المديرية (صور)
الشعيب - المشهد العربي - خاص

اختتمت إدارة التربية والتعليم بمديرية الشعيب, أمس الأربعاء, فعاليات المسابقة العلمية الفكرية والثقافية, بنسختها الثانية,  لطلاب الصف التاسع,  في المدارس الأساسية, بالمديرية  وذلك برعاية السلطة المحلية والمجلس الانتقالي الجنوبي وبدعم من رجال الخير من مغتربي الشعيب .

واقيمت المسابقات بمشاركة  175 طالب وطالبة  من الصف التاسع يمثلون 25 مدرسة اساسية في الشعيب بواقع 7 طلاب لكل مدرسة والتي تم تقسيمها على 4 مجموعات للمسابقة في الدور الأول الذي تتأهل منه 6 مدارس فقط .

حيث تمكن طلاب مدرسة الشهيد محمد قاسم الظليمي – اقذيذ المشارع من الفوز والتأهل ضمن المجموعة الأولى التي ضمت الى جانب الظليمي  4 مدارس اخرى هي: ( صلاح الدين المضو   – الشهيد الحازمي لنجود – الشهيد محمد أحمد مثنى القهرة – الشهيد عبدالقادر الصلئة ) .

فيما تأهلت مدرسة الفقيدة نجات ومدرسة يحيى قاسم صبر من مدارس المجموعة الثانية التي ضمت الى جانبهما  6 مدارس هي : ( الحدالي بخال – الفقيد عبادي العوابل – جباب – جباب – عبدالله قاسم بكئين – الوهبي - الجذء – ظاهرة الشرف ) .

اما المجموعة الثالثة فقد ضمت 5 مدارس أساسية هي ( محمد مثنى المصنعة – مكلان – الجعافر – حذارة – الفقيد البدهي ) وتأهلت من هذه المجموعة مدرسة الفقيد محسن البدهي الرباط .

فيما تأهلتا مدرستي ( محمد عبدالرب القزعة – وبلقيس للبنات القزعة ) عن المجموعة الرابعة التي ضمت الى جانبهما  5 مدارس اخرى هي:( صالح حسين راشد لودية – محمد سالم صالح – علي سالم مثنى – علي شايف جبل القضاة – محمد غالب ال انعم ) .

واقيمت أمس الأربعاء المسابقة النهائية للمدارس الست المتأهلة من الدور الأول في ثانوية الشهيد العبادي بمدينة العوابل وسط حضور كبير لقيادات في السلطة المحلية وإدارة التربية والمجلس الانتقالي ومن المعلمين واكاديميين والطلاب والشخصيات سياسية واجتماعية وعسكرية وتجار والداعمين والمهتمين في مجال التعليم.

حيث انطلقت المسابقة بالقرآن الكريم  ثم النشيد الوطني الجنوبي واعقبهما كلمة لمدير التربية والتعليم بمديرية الشعيب المشرف العام على المسابقات الاستاذ محمد علي ابوبكر العيسائي والذي تقدم بكلمته بالشكر والتقدير للجان العاملة من المعلمين و للطلاب المشاركين بالمسابقات والداعمين وشخصيات اجتماعية وسياسيين وعسكريين مؤكدا على أهمية اقامة مثل هذه المسابقات التي اثبتت نجاحها الكبير في سقل مواهب الطلاب وترسيخ الأخوة والتعاون والتعارف بين ابناء المديرية وتحريك المياه الراكدة التي قد تطرأ على العملية التربوية والتعليمية .

كما القيت كلمات لرئيس المجلس الانتقالي بالمديرية يحيى عباد ونائب مدير التربية  بالمديرية محمد علي الحيمدي وعضو الانتقالي بالمحافظة المحامي خالد الحكم  والذين اكدوا في كلماتهم على أهمية اقامة مثل هذه المسابقات لما لها من ايجابيات في التحصيل العلمي للطلاب .

وجرى بعد ذلك اعلان بدء المسابقة بين المدارس الست المتأهلة من الدور الأول وهي ( البدهي الرباط -  مدرسة محمد عبدالرب القزعة (للبنين) – مدرسة - محمد قاسم الظليمي اقذيذ -  المشارع - مدرسة نجات العوابل (للبنات) - مدرسة يحيى قاسم صبر -  مدرسة بلقيس القزعة (للبنات) وسط اجواء تنافسية  عالية ومتابعة واسعة من ابناء المديرية في الداخل ودول الاغتراب .

وتخلل المسابقة فقرات ابداعية للطلاب المتسابقين ابرزت عدد من المواهب التي يمتلكها الطلاب والتي نالت استحسان واعجاب الحاضرين .

وعقب المسابقة جرى اعلان النتائج وتكريم المدارس الفائزة وكانت النتائج على النحو التالي :

المركز الأول مدرسة الفقيد محسن البدهي الرباط وتم تكريمها بكأس البطولة والميداليات الذهبية وجائزة مالية 130  ألف ريال يمني مقدمة من رجال الخير من ابناء المديرية في المهجر وخمسة الآف ريال يمني لكل طالب مقدمة من صندوق مدرسة الرباط .

المركز الثاني مدرسة محمد عبدالرب القزعة (للبنين) المركز الثاني وتم تكريمهم بكأس الوصيف والميداليات الفضية  ومبلغ 80 الف ريال يمني من رجال الخير من أبناء المديرية في المهجر .

وجاءت في المركز الثالث مدرسة الشهيد محمد قاسم الظليمي  اقذيذ المشارع  وجرى تكريمهم بالميداليات البرونزية  و مبلغ50 الف ريال يمني مقدمة من رجال الخير من أبناء المديرية  في المهجر .

فيما حازت مدرسة الفقيدة نجات العوابل (للبنات) على المركز الرابع وتم تكريمها بمبلغ  40 الف ريال مقدمة من رجال الخير من أبناء المديرية في المهجر .

وفي المركز الخامس جاءت مدرسة يحيى قاسم صبر وتم تكريمها بـ 30 الف ريال مقدمة من رجال الخير من أبناء المديرية في المهجر .

وجاءت مدرسة بلقيس القزعة (للبنات) في المركز السادس وتم تكريمها بمبلغ 20  الف ريال مقدمة من رجال الخير من ابناء الشعيب في المهجر .