دورتان لـ30 معلماً ومعلمة بسيئون في مجال الصحة المدرسية

الجمعة 29 مارس 2019 12:46:58
دورتان لـ30 معلماً ومعلمة بسيئون في مجال الصحة المدرسية
نظمت مؤسسة دار الشفاء الخيرية دورتين لـ30 معلماً ومعلمة في مجال الصحة المدرسية برياض الأطفال والمدارس والثانويات في منطفتي الغرفة وتريس بمديرية سيئون.
وقدمت الدورتان على مدار أربعة أيام معارف ومهارات حول الإسعافات الأولية والأساليب العلمية في كيفية التعامل مع الإصابات الطارئة وطرق الإسعافات الأولية وما يتعلق بواجبات المسعف وتعامله مع النزيف الخارجي والداخلي.
ونقلت الدورتان إلى المستهدفين معلومات حول حالات الحوادث والسقوط والجروح، وحالات الاختناق والإغماء والتشنج والإصابة بلدغ الأفاعي أو الحشرات وغير ذلك من الحالات، وبعض الموضوعات المرتبطة بسلامة الطلاب والطالبات أثناء الدوام المدرسي وتفادي تلك الأخطار بشكل صحي وسليم لضمان عدم حدوث أي مضاعفات على الشخص المصاب. 
وقال رئيس مؤسسة دار الشفاء الخيرية فهمي محمد السقاف إن هذا البرنامج التدريبي سيستهدف في المرات القادمة مناطق أخرى، معرباً عن شكره لإدارة التربية والتعليم على رعايتها وتعاونها في إنجاح هذا النشاط الصحي.
ولفت إلى أن البرنامج يأتي في إطار تقديم العديد من الدورات الصحية التوعوية من قبل المؤسسة خلال العام الدراسي الحالي.
بدورهم عبر المعلمون والمعلمات عن شكرهم لإدارة التربية والتعليم بمديرية سيئون على حرصها واهتمامها، وكذلك مؤسسة دار الشفاء الخيرية على اهتمامها الدائم والمستمر بجوانب التوعية الصحية، متمنين تكرار مثل هذه الأنشطة والفعاليات الصحية والتدريبية.