استشهاد 7 من جنود العمالقة وإصابة 17 آخرين في هجوم حوثي بالحديدة

الأحد 7 إبريل 2019 16:03:01
استشهاد 7 من جنود العمالقة وإصابة 17 آخرين في هجوم حوثي بالحديدة

استهدفت مليشيا الحوثي صباح اليوم الأحد مواقع قوات ألوية العمالقة في منطقة الجبلية التابعة لمديرية التحيتا في محافظة الحديدة بالمدفعية الثقيلة مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى من جنود ألوية العمالقة .
وكشفت مصادر عسكرية ميدانية في الجبلية أن مليشيا الحوثي قصفت مواقع العمالقة بالدبابات وبالمدفعية الثقيلة وبقذائف الهاون ومدفعية الهاوزر بالتزامن مع الهجوم على المواقع بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة ومنها سلاح 23 وسلاح 14.5 وبالأسلحة الرشاشة والقناصة .
وأضافت المصادر أن سبعة جنود من قوات العمالقة استشهدوا وأصيب سبعة عشر آخرين بجروح نتيجة القصف الذي شنته المليشيا بالمدفعية الثقيلة وبمختلف الأسلحة .
وقالت المصادر إن أبطال العمالقة تمكنوا من صد الهجوم الحوثي وكبدوا المليشيا خسائر فادحة في العتاد والأرواح ، وشوهدت عناصر المليشيات تسحب عشرات الجثث للقتلى والجرحى التابعين لها والذين تمكن أبطال العمالقة من قتلهم أثناء التصدي للهجوم بينما لاذ الآخرين بالفرار .
يذكر بأن مليشيا الحوثي تواصل خرق الهدنة الأممية بالتصعيد العسكري مؤخراً في أكثر من جبهة بمحافظة الحديدة، منذ دخول الهدنة الأممية لوقف إطلاق النار والعمليات العسكرية حيز التنفيذ في نهاية العام ،2018 يقابلها التزام تام بالهدنة من قبل ألوية العمالقة والقوات المشتركة في ظل تخاذل وصمت أممي تجاه تلك الخروقات والإنتهاكات اليومية المتزايدة .