بإيعاز من الحوثي.. اليونيسيف تحرم مئات المعلمين من مستحقاتهم المالية في العود

الخميس 11 إبريل 2019 14:09:04
بإيعاز من الحوثي.. اليونيسيف تحرم مئات المعلمين من مستحقاتهم المالية في العود

قال معلمون بمدارس مناطق العود شرق محافظة إب، إن منظمة اليونيسيف أقدمت على إيقاف المستحقات المالية لمئات المعلمين والذين قطعت مليشيا الحوثي رواتبهم منذ ثلاثة أعوام، وذلك ضمن الحوافز النقذية للمرحلة الثانية في أكثر من ثلاثين مدرسة.
وقال عدد من المعلمين بأن حرمانهم من مستحقاتهم المالية تأتي تنفيذا لتوجيهات عليا من مليشيا الحوثي الانقلابية والتي قضت بحرمانهم من الحوافز النقدية نتيجة الأحداث والمواجهات التي تشهدها جبهة العود عقب محاولة مليشيا الحوثي السيطرة بقوة السلاح على قرى وبلدات منطقة العود ومقاومة الأهالي لتلك المحاولات منذ 23 مارس الماضي.
وتأتي هذه الحادثة بعد استبعاد منظمة اليونيسيف مئات المعلمين من مدارس العود الشهر الماضي أثناء إجراءات المرحلة الأولى لصرف الحوافز لأسباب سياسية تتمثل بعدم قبول أبناء وقبائل العود لسلطة الميليشيا حد قولهم.
وتزامن حرمان المعلمين من مستحقاتهم المالية بعدم استجابة الحكومة الشرعية لمناشداتهم ومطالبهم بصرف مرتبات التربية والتعليم في مناطق العود والتي لا تخضع لسيطرة المليشيا الحوثية منذ أكثر من أربعة أعوام.
وبعث مكتب التربية والتعليم بمديرية النادرة مذكرة لتربية إب الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي أكدت فيها حرمان المعلمين في 32 مدرسة من الحافز النقدي وطالبت المذكرة بصرفها غير أن مليشيا الحوثي وجهت بعدم الصرف.
وتشهد مناطق العود التابعة إداريا لمديرية النادرة شرق محافظة إب مواجهات عنيفة بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي الإنقلابية منذ نهاية الشهر الماضي وتسببت بموجة نزوح كبيرة وتوقف العملية التعليمية في أغلب مناطق العود.