مشرف قسم العزل بلحج لـ المشهد العربي: 5 حالات جديدة بمرض الكوليرا

السبت 13 إبريل 2019 19:11:53
مشرف قسم العزل بلحج لـ "المشهد العربي": 5 حالات جديدة بمرض الكوليرا

المشهد العربي - خاص
أعلن مشرف قسم العزل بمستشفى ابن خلدون العام أيمن راوح عن ظهور 5 حالات جديدة في محافظة لحج، مصابة بمرض الكوليرا استقبلها القسم صباح اليوم .
وأضاف راوح في تصريح خاص لـ "المشهد العربي" أن القسم يستقبل في اليوم الواحد من خمس إلى عشر حالات مؤكدة الإصابة بالمرض بعد إجراء الفحوصات اللازمة يجري معالجتها في القسم .
وأوضح أن قسم العزل ومنذ إعادة تأهيله وافتتاحه الخميس قبل الماضي استقبل 300 حالة، وبعد ذلك أجرى الفحوصات المعتادة واللازمة نتجت تلك الفحوصات عن إصابة 80 حالة مؤكدة بمرض الكوليرا من 300 حالة خلال عشرة أيام فقط .
وأكد أن أغلب الإصابة بالمرض كانت من مركز كرش التابع إداريا لمديرية القبيطة تليه مديرية تبن والمسيمير وطور الباحة والحوطة .
وشدد على أن هناك إصابات أخرى في مختلف مديريات المحافظة التي هي 15 مديرية مترامية الأطراف ولكن لا تصل إلى قسم العزل في مستشفى ابن خلدون في الحوطة ويجري معالجتها في تلك المديريات البعيدة والتي يصعب وصولهم إلى القسم بسبب بعد المسافة .
ولفت إلى أن الأيام العشرة الأخيرة من افتتاح قسم العزل لم تظهر هناك أي حالات وفاة إطلاقا حتى يومنا هذا السبت ويعود ذلك للإرشادات التي يجري نشرها بين المواطنين وكذا غرف الطوارئ لمكاتب الصحة في المديريات .