تدشين مبادرة من أم إلى أم لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة بشبوة

السبت 13 إبريل 2019 22:03:26
تدشين مبادرة من "أم إلى أم" لتعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة بشبوة

شهدت محافظة شبوة اليوم السبت تدشين الوكيل سالم عبدالله الاحمدي مبادرة نادي من أم إلى أم، والهادف إلى تعزيز سلوكيات إنقاذ الحياة داخل كل بيت بمشاركة ستة وعشرين مشاركة من مديرية عتق .
وتتلقى المشاركات فيها وعلى مدى أربعة أيام حزمة من المعارف الطبية الأساسية المرتبطة بحياة الأم الحامل والطفل ، ومضاعفات ما بعد الولادة عليهم ، وأهمية الرضاعة الطبيعية وكيفية حماية الأم والوليد من الأمراض .
وخلال تدشين البرنامج التدريبي للمبادرة والتي تنفذ في إطار مشروع الاتصال من أجل التنمية والممول من منظمة اليونيسيف، وتنفذه إذاعة شبوة ، عبر الوكيل الأحمدي عن سعادته بتدشين هذا المكون الجديد من البرنامج ، منوها بأهمية المبادرة وأهدافها ودورها في خدمة صحة الأم والطفل .
وحث المشاركات على ضرورة الاستفادة من برامجها العلمية ونقلها إلى كل بيت داخل المدينة وخارجها ، منوها بالتوسع الملحوظ في خدمات الامومة والطفولة بالمحافظة ، وطالب بضرورة العمل على إيصال هذه الخدمات إلى مجتمعاتها الريفية .
من جانبها أكدت ممثلة منظمة اليونيسيف بشرى غانم بان شبوة ثاني محافظة تدشن فيها المبادرة بعد محافظة عدن ، وأثنت على دور إذاعة شبوة وكفأتها في تنفيذ برنامج الاتصال من اجل التنمية .
ونوهت بأهمية البرنامج ودوره في رفع الوعي الصحي للأسرة وجعلها قادرة على تحقيق أهداف الأمومة الآمنة والحماية من أمراض الطفولة .
حضر التدشين مدير عام الأوقاف أحمد بن صائل ومدير عام إذاعة شبوة محسن القرنعة .