استمرت 3 أيام..المجلس الانتقالي يختتم الدورة التدريبية فن الحوار الإيجابي

الثلاثاء 30 إبريل 2019 21:51:48
استمرت 3 أيام..المجلس الانتقالي يختتم الدورة التدريبية "فن الحوار الإيجابي"
شهد مقر الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الثلاثاء، اختتام الدورة التدريبية "فن الحوار الإيجابي"، التي نظمتها الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس.
وأكد الدكتور خالد بامدهف رئيس الدائرة السياسية، خلال كلمته، أن هذه الدورة جاءت لبناء قاعدة فنية لإدارة حوار إيجابي عام يستند عليه الجانب الإنساني، ولتكوين أسس للحوار السياسي الجنوبي، تُفضي لمقترحات إيجابية للوصول للهدف الأسمى، وهو ما أكد عليه المجلس الانتقالي الجنوبي في دعوته إلى الاصطفاف الوطني الجنوبي، وأهمية الحوار الجنوبي الجنوبي.
وأشار بامدهف، إلى أن هذه الدورة تعتبر الأولى من نوعها في هذا الجانب، مؤكداً أن لدى الدائرة السياسية، برنامج مطوّل لعقد دورات تدريبية أخرى، لتعزيز المهارات الحوارية والسياسية.
وأدارت الدورة التي استمرت على مدار ثلاثة أيام الدكتورة أشجان الفضلي، حيث تناولت عددًا من المحاضرات في الحوار الوطني وتعريف مفهوم الحوار وأهميته ومكونات الحوار ونقاط الضعف والقوة في طرق التحاور وفن الإقناع بالحوار للخروج بنتائج إيجابية ومرضية للأطراف المتحاورة وإجراء التطبيقات العملية على الطرق المختلفة للحوار.
هذا، وقد تناول اليوم الختامي للدورة، نماذج عن الحوارات الوطنية، من خلال تقسيم المشاركين لمجموعات تقوم بتطبيق أسس ومبادئ الحوار الوطني الإيجابي، وأهم الجوانب المطلوبة للحوار الإيجابي الذي يفضي إلى نتائج إيجابية.